http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

مختار المرتضي: عطينى عقلك... أبوالقصف العشوائي وتدمير الوطن

ليبيا المستقبل 0 تعليق 179 ارسل لصديق نسخة للطباعة

مختار المرتضي: عطينى عقلك... أبوالقصف العشوائي وتدمير الوطن
جلسنا في زواية منعزلة من المقهى قريبا من النافذة وبعيدا عن صخب رواد المقهي الأخرين فتلك هي طاولته المعتادة والمفضلة في هذا المقهى.. ثم نادى على النادل قائلا  (المعتاد) .. لم تمضي دقائق حتى كانت القهوة وكوبين من الماء على الطاولة فهو زبون دائم وصديق لصاحب المقهى رشف رشفة من فنجان القهوة وأخذ نفسا عميقا وتنهد وقال كلمات لمحمود درويش (أحن الى خبز أمي.. وقهوة أمي.. ولمسة أمي..)  ثم أضاف رائحة القهوة هنا تذكرني بقهوة الحاجة بعد العصر هكذا قال .. على كل حال يا صديقي .. عطيني عقلك.. وابتسم.




عطيني عقلك .. واصبر علي فالمصاب جلل والضحية وطن .. فعروس المدائن كما تسميها تتعرض لتدمير ممنهج بل مدن الوطن مهددة من درنة والكفرة وسبها الى طرابلس فلقد توعدها (صنديد) الكرامة في كلمته بالحرب والقتال الا سرت عاصمة الدواعش في ليبيا فتحريرها سيتم في يوم واحد كما قال وهذه اشارة واضحة من القائد العام أن ما سيحدث في سرت ليس قتال بل مكالمة هاتفية لرأس التنظيم وعرابه في منتجع شرم الشيخ بأنه قد حان الوقت لتغيير الرايات والانضمام لجيش (الصنديد) .. معذرة أيها الصديق فالقلب مهموم والحديث ذو شجون.. واختلطت الأوراق وصار من حق الكثيرين التساؤل هل حفتر وجنده وطنيون أم متأمرون على الوطن ؟


عطيني عقلك .. فكما تعرف ان القصف العشوائي في المدن وتهجير المواطنين من بيوتهم واماكن سكناهم جريمة من جرائم الحرب المنصوص عليها في القانون الجنائي الدولي الذي يعرف جرائم الحرب والجرائم ضد الانسانية ويحمل مسؤولية جنائية شخصية للمتورطين خاصة الذين يتولون مواقع قيادية وذلك لاعطائهم الأوامر كما يحمل القانون الجنائي الدولي مسؤولية اقتراف هذه الجرائم للمنفذين لهذه الجرائم المباشرين والمحرضين بل وحتى الساكتين عنها. وما يجري على أرض الوطن وبنغازي خاصة جرائم حرب بامتياز تقترفها عناصر تدعي أنها تحارب الأرهاب وتتحجج به وتخدم في اجندات اجنبية وتسعي لتحقيق مصالح شخصية وتحول من الشعارات الى دكاكين للتجارة وسلع رخيصة مغشوشة تدلس بها على الجماهير كمن يبيع الموت ملفوفا مع الحلوى للاطفال .


عطيني عقلك .. ايها الصديق كنت استمتع بقهوة الحاجة بعد العصر مستمعا للسيد بومدين في هدوء وسكينة. . اما الان فلم يتركوا لنا شيئا نستمع اليه سوى القذائف العشوائية فسحقا لهم وألف سحق.


عطيني عقلك .. يخرج علينا صقر الجروشي على شاشات التلفاز يعترف ويبرر لنا لماذا يلجاء الى القصف العشوائي ولا يستطيع أحد أن يقول له (نص الميه كم) فهو خط أحمر كما يقولون.


يقول الجروشي نحن نعرف عن الطيار (الحول) ويضحك وكأنها مزحة وكأن المستهدف هو مشهد من مشاهد فيلم من أفلام اسماعيل ياسين في الجيش ثم يتحدث عن استخدام القنابل ذات الزعانف والريش المعوجة والتي لا تصيب الهدف بل تنحرف وتصيب ما تشاء ثم يزيد الجروشي بأن أجهزة التصويب والتنشين تحتاج معايرة ولكن كما يقول (ولكن يالله) غير مبالي ببيوت المواطنين وأرواحهم والبنية التحتية للمدينة ثم يعود ويوضح تكيكاته العسكرية التي تعلمها في مدارس (الصقر الوحيد) ويقول عند نقص الذخيرة نقوم بتعويضها بالقصف المدفعي والطيران فنهدم المنازل ونستهدف أنابيب المياه والصرف الصحي ويقول بافتخار كما حدث في الصابري كما لا يتردد هذا الجروشي في التصريح بأنه يستهدف شبكة الانترنت والتليفونات وخطوط الكهرباء ولايبالي ويظن أنها من أفعال البطولة والشهامة بل لا يقف الجروشي عند هذا الحد بل لايرى أي مانع من خلق المزيد من النازحين والمهجرين والجرحى والقتلى بل يذكر أن القنبلة أو القذيفة المتبقية(الفاضلة) يقوم الطيار برميها دون تصويب ولأننا في عصر المعجزات الجروشية فتقع هذه القنبلة على الأعداء. بل لا يقف عند هذا الحد بل يتبجح وتأخذه العزة بالأثم ويقوم ويهدد البرلمان في طبرق بالقصف.


عطيني عقلك أيها الصديق فأنا (متبغدد) وأنفس على نفسي بالحديث معك .. ونظر الي وقال من واجب محامي هذا الوطن رفع قضية على من ارتكب هذه الجرائم ولن يكون اثباتها صعبا فالجروشي يعترف بها على شاشات التلفزيون أمام مذيع غير مجبور أو مرغم وليس امام محقق ولا يستطيع أن يفلت من العقاب فجرائم الحرب لا تسقط بالتقادم .. ومن حق الوطن على محامييه أن يرفعوا هذه القضايا في محكمة الجنايات الدولية اليوم قبل الغد لانقاذ ما تبقى من الوطن فهو واجب واستحقاق وطني.


 


عطيني عقلك .. ورشف الرشفة الأخيرة من القهوة .. ثم قال تعرف يا (بوصاحب) من يقترف جرائم القصف لأحياء بنغازي ويهدد البرلمان بالقصف علنا وعلى شاشات التلفاز لا يتورع عن قطع رقبة كما يقول الحجازي باسم القوات المسلحة ولا يتردد عن أغتيال سلوى بوقعيقيص ولا عن قصف بيوت المواطنين الامنين في البركة ولايعبأ بقصف ساحة الكيش. فيا أبا القصف العشوائي تستطيع أن تقصف شوارعنا وحوارينا وتستطيع أن تدمر بيوتنا وتستطيع أن تغتال الناشطين منا وتستطيع أن تقتل ثائرا هنا وثائرا هناك ولكن لن تستطيع أن تقتل الثورة فينا.

مختار المرتضي

 




شاهد الخبر في المصدر ليبيا المستقبل




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com