http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

عمر الدلال: بيان النواب... دعوة للذهاب الى الهاوية

ليبيا المستقبل 0 تعليق 83 ارسل لصديق نسخة للطباعة

ربما هناك "نصيحة مفخخة" من احدى الدول التى لاتريد خيرا للدولة الليبية، بل تسعى الى تفكيكها وشرذمتها، ويبدوا لى ان عدد كبير من موقعى هذا البيان، المئة من النواب، لايدركون هول القنبلة التى ستنفجر، فيهم وفى الوطن حال محاولة وضع بيانهم "باعتماد الحكومة" من خارج مجلس النواب موضع التنفيذ.



الا يعلم هؤلاء النواب الغافلون ان التعديل الدستورى لم يعتمد بعد، وعليه فالمجلس الرئاسى نفسه غير شرعى بعد. وهم يستطيعون اصدار بيانات وليس بيانا واحدا، ولكنهم لن يستطيعو واقعيا تنفيذ حرفا واحدا من بيانهم على الارض -لا شرعيا ولا عمليا-.

من سيعترف ببيانهم ويسلم الحكومة سواء بالبيضاء او طرابلس المسيطرة على المصرف المركزى ومؤسسات الدولة على راسها النفط، (ربما قراركم سيمنح القوة لحكومة طرابلس فقط).

وماذا عن القسم الدستورى واين، والاعلان الدستورى لم يقر بعد، على ماذا تعتمدون ايها النواب المنشقون؟ هل على المجلس الرئاسى المشتت غير المعتمد؟ ام على التدخل الاجنبى؟

اذا كنتم تتوقعون ذلك فانتم واهمون، سيتركوكم انتم ووطنكم مشتتون تتخاصمون ثلاث مجالس نيابيه وثلاث حكومات، وسيتركوكم كما تركو"الصومال"، واذا راوا خطرا عليهم طائراتهم موجودة.

سلم خوتى... عودوا الى زملائكم بمجلس النواب وابحثوا بتجرد عن حل وسط يخدم وطنكم "ويوم من يوم قريب". ربى اعطانا العقل لنستعمله والتفكير الواقعى بالعقل لابالاذن.

عمر الدلال
23/2/2016

 




شاهد الخبر في المصدر ليبيا المستقبل

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com