555555555555555

بنغازي تنتصر

بوابة افريقيا 0 تعليق 86 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كم يسعدنا ويثلج صدورنا فرحة أهلنا في بنغازي ومكونات القوات المسلحة ( أطر الشعب المسلح ) والشباب المساند تحرز تفوقا على الأرض في مواجهة قوى الارهاب من تكفيريين مرتزقه والمغرر بهم وبعيدا عن العواطف وبنظرة ثاقبة للشأن الأمني العام وما يحدث في بنغازي ومؤثراته على كل أرجاء الوطن وهنا أود أن ألخص في عدة نقاط:

 1/ أن هذا النصر على جماعات الإرهاب والتطرف سيؤثر حتما على كل ليبيا وهو إشارة قوية للجميع وسيقلب المعادلة وينتج عنه أوضاعا جديده سياسية وعسكرية وبالتالي فأن بنغازي هي إشارة البدء الفعلي في تحرير ليبيا من التطرف والإرهاب.

 2/ المعركة ضد الإرهاب قد تطول وبالتالي فهي تحتاج إلى الاستعداد اللازم ففي بنغازي قد يتحول هؤلاء الشراذم إلى خلايا سريه تقوم بتنفيذ عمليات محدودة الأغنياء أو التفجير وهذا يتطلب تجميع وتفعيل كل العناصر الأمنية وتنشيط مصادر المعلومات وتوظيف الإذاعة المحلية والمساجد لتوعية المواطنين.

 3/ بروز القوى الاجتماعية والقيادات الحقيقية للقيام بدورها ونصح الشباب والحرص على عدم الاقتصاص من أسر هؤلاء الشراذم وخلق الأرضية اللازمة لاحترام القانون والقضاء وقطع الطريق على كل من يحاول أحداث فتنه داخل المدينة بين كافة مكوناتها الاجتماعية وأن يوكل الأمر للجهات المختصة بالتحقيق والتحري والقبض وأعمال القانون وهذا سيكون مردوده إيجابيا على كل ليبيا.

 4./ أخذ الحيطة والحذر من مزدوجي الجنسية والأبواق والسماسرة وما يسمى نشطاء مجتمع مدني والتعويل الآن على الشباب الوطني الواعد المؤمن بقضية الحرية والسيادة ويرفض التبعية ويحارب التطرف وينحاز لقضايا وهموم المقهورين والمحرومين ليتصدر المشهد السياسي ويقود مسيرة الوطن.

 5/ ما يحدث في بنغازي يؤكد أن ليبيا واحده ومعركة الوطن واحده وهذا يتطلب تعزيزه والحفاظ عليه كعنصر إيجابي يعيد اللحمة الوطنية والهوية العربية الإسلامية لليبيا .

أعلامي ليبي

الآراء المنشورة ملزمة للكاتب و لا تعبر عن سياسة البوابة 

شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا




0 تعليق