http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

ماذا وراء مطالبة المجلس البلدى لحكومة الثنى بمغادرة مدينة البيضاء

ليبيا المستقبل 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

ماذا وراء مطالبة المجلس البلدى لحكومة الثنى بمغادرة مدينة البيضاء ؟‎



كان من المفترض أن يتكرم علينا المجلس البلدى لمدينة البيضاء و يوضح لنا الأسباب والدوافع التى دفعت به فجأة وبدون سابق أنذار الى أصدار قرار بترحيل حكومة الثنى بكافة وزاراتها ،وكذلك مصرف ليبيا المركزى التابع لمجلس النواب من مدينة البيضاء خلال 24 ساعة فقط لاغير .
نتسائل هل تحولت مدينة البيضاء الى دولة مستقلة بذاتها ،وحكومة الثنى مجرد مجموعة من الأجانب والعمالة الوافدة لكى يقول المجلس البلدى للمدينة فى رسالته الى رئيس الحكومة الليبية المؤقتة بأنكم غير مرغوب فى وجودكم بالبلدية وألا سنضطر أسفين الى أخراجكم بالقوة ،هذه اللغة التى يخاطب بها المجلس البلدى المتفرع من ( وزارة الحكم المحلى التابعة لحكومة الثنى ) والتى تستعملها الدول عند مطالبتها للأجانب الغير مرغوب بوجودهم على أراضيها بمغادرة البلاد ،ونتسائل هل سيغادر المجلس البلدى البيضاء مع حكومة الثنى بأعتباره تابع لوزارة الحكم المحلى بالحكومة المؤقتة التى سيتم ترحيلها بالقوة من المدينة ؟
ولكى لايتم أتهامنا بالتحريف ننشر لكم نص الرسالة حرفيا :
(معالى السيد /رئيس وزراء الحكومة الليية المؤقتة
تحية طيبة........
تقرر بناء على ما أنتهى اليه قرار المجلس البلدى البيضاء بمنحكم مهلة 24 ساعة لمغادرة مدينة البيضاء بكافة وزاراتكم ومصرف ليبيا المركزى والهيئات التابعة لكم بأعتباركم غير مرغوب فى وجودكم بالبلدية وألا سنضطر غير آسفين لأخراجكم بالقوة ) .
نتسائل :هل هناك شروط يطالب بها مايسمى بالمجلس البلدى للمدينة وعلى حكومة الثنى تنفيذها قبل أنقضاء مهلة 24 ساعة التى منحها المجلس البلدى لحكومة مجلس النواب الموقر ؟
نتسائل : هل يمتلك المجلس البلدى للمدينة قوة مسلحة تمكنه من ترحيل حكومة الثنى خلال 24 ساعة ؟
هل أقدم المجلس البدى للمدينة على قراره هذا بعد أن أفتضح أمر الحكومة وظهرت الفروق بين حياة الرخاء والنعيم التى ينعم بها جماعة الحكومة المقيمين بالمدينة ،وحياة الفقر والتشرد التى يعيشها المواطن بنفس المدينة ؟
كان من المفترض على المجلس البلدى لمدينة البيضاء أن يكون أكثر شجاعة وبفصح عن الأسباب الحقيقية التى دفعت به الى أصدار هذا القرار ،ولماذا الآن  ؟وهل هناك علاقة بين الكشف عن تشكيلة حكومة الوفاق الوطنى وبين قراركم هذا ،لأن ذريعة التعاطف مع المواطن ومشاكل المواطن فى مدينة البيضاء غير مقنعة ولايصدقها العقل لأن المواطن يعانى منذ زمن وفى ظل وجودكم ،ونخشى أن تكون لبعض القوى المسلحة بالمدينة يد فى هذا القرار من أجل فرض بعض الأشخاص بالسفارات قبل أن يتم الكشف عن تشكيلة حكومة الوفاق التى سيتم عرضها على مجلس النواب فى الأيام القادمة لأعتمادها .
وفى نفس الوقت لانستغرب أن يخرج علينا المجلس البلدى ويكذب هذا الخبر ،وعندها سنعرف بأن مطالبه قد وافق عليها الثنى الذى بكل أسف تحولت حكومته الى مجرد مكتب خدمات للنواب والعسكر .
هل نعتبر قرار المجلس البلدى البيضاء هو أعتراف صريح بحكومة الوفاق الوطنى وعدم الأعتراف بحكومة الثنى وعدم التعامل معها ومقاطعتها ، هناك مثل شعبى يقول ( اللى يركب الجمل مايواطيش راسه ) لكى نعرف هل هل المجلس البلدى البيضاء مع حكومة الوفاق أم أن هناك أسباب أخرى وراء قراره هذا ؟
سعيد رمضان
متابع للشأن الليبى 

 




شاهد الخبر في المصدر ليبيا المستقبل




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com