http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

عبد الررزاق الداهش: كراسة واجبات لحكومة السراج

ليبيا المستقبل 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

من الصعب ولعله من المستحيل إيجاد حكومة الحل الأمثل، ولكن من الضروري أن تكون حكومة الوفاق الوطني للحل الممكن. فهي ليست معنية بإرساء العدالة، بل بكبح المنسوب العالي من الظلم... وهي ليست معنية بإعادة الأعمار، بل بعودة الاستقرار. كما أنها ليست معنية بتنويع مصادر الدخل، بل بتأمين المصدر الوحيد للدخل.



كراسة واجبات هذه الحكومة هي إعادة الاستقرار، وإنهاء حالة الإفلات من العقوبة، وضبط فوضى انتشار السلاح، وإنهاء مشكلة عسكرة الخلاف السياسي دون اللجوء إلى سياسة العسكر، زد على ذلك استرجاع الدور للمؤسسة العسكرية والإرادة للمؤسسة الشرطية، والقضاء على الإرهاب، وإيقاف نزيف الموارد.

إنها لن تنجز لنا ما هو أفضل ولكنها ستجنبنا ما هو أسوأ، فإذا حملناها أكثر من ما هو مطلوب منها، حكمنا عليها بالفشل، وإذا لم تحقق المطلوب، حكمت على نفسها بالعجز، وفي كل النتيجتين الضحية وطن.

ـ هناك من يرى بأنها حكومة وصاية، دون أن يثبت أننا قد تجاوزنا سن البلوغ السياسي، وأن قرارات البند السابع لا تعني أوصياء وقصر.

ـ هناك من يرى بأنه يستحق حصة أكثر من الحكومة الأكبر، دون أن يدري أنها حكومة مغرم وطني، وليست مغانم جهوية، وأنها لأداء واجب، وليست لتوزيع حقوق.

ـ هناك مشكلة صوت أقلية معطل أعلى من أغلبية متعطلة في برلمان قد لا يصل إلى النصاب القانوني.

وهناك حقيقة ينبغي أن نعرفها: في ساعة الحريق يكون رجل الإطفاء أهم ألف مرة من رجل القضاء.. ثم نترك العدالة بعد ذلك تأخذ مجراها.

http://www.libya-al-mostakbal.org/archive/author/7071

 




شاهد الخبر في المصدر ليبيا المستقبل




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com