http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

محمد السلاك: لماذا؟؟!!

ليبيا المستقبل 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اعود اليكم بعد فترة انقطاع اخالها دهر، اشتقت فيها الي الكتابة في هذا المنبر والي تفاعلكم وتعليقاتكم وملاحظاتكم، اعود بمجموعة من الاسئلة الحائرة والمعلقة والتي تدور في ذهني منذ فترة، وعليه سيكون هذا المقال عبارة عن مجموعة من الاسئلة التي تبدأ كلها (بلماذا) اطرحها عليكم  دون اجابات!، تاركا لكم مطلق الحرية في الاجابة عليها بما ترونه مناسبا.



س1: لماذا كان من اول الاشياء التي فعلها النبي عليه الصلاة والسلام عندما هاجر من مكة الي المدينة هي المؤاخاة بين المهاجرين والانصار؟

س2: لماذا انزعج وغضب النبي عليه الصلاة والسلام بشدة عندما كادت ان تحدث فتنه جهوية بين المهاجرين والانصار فنهرهم بشدة وقال قولته الشهيرة (دعوها فإنها منتنه)؟

س3: لماذا ازهرت جنوب افريقيا واصبحت دولة بكل ما تعنيه الكلمة من معاني بعد تحقيق المصالحة الوطنية والقضاء علي نظام الفصل العنصري بين البيض والسود؟

س4: لماذا بعد المصالحة التي حدثت في رواندا بين قبيلتي  الهوتو والتوتسي علي اثر المجازر التي ارتكبت  وحرب الابادة بين الطرفين كان من ضمن مواد الدستور الذي وضعوه بعد التسوية السلمية مادة (تجرم) القبلية بنص صريح؟ 

س5: لماذا اندفع الالمان في ذلك اليوم الموافق التاسع من نوفمبر عام 1989 بكل قوة وحماس  لتحطيم جدار برلين الذي كان يفصل شرقها عن غربها ولماذا يعتبرون هذا اليوم يوما تاريخيا ويحتفلون بذكراه كل عام؟

س6: لماذا يذكر التاريخ الالماني المعاصر اسم (هانس ديتريش غينشر) عضو الحزب الليبرالي الديمقراطي مقرونا بلقب (مهندس الوحدة الالمانية) بينما يذكر اسم (ايريش هونتير) الزعيم التاريخي لالمانيا الشرقية بمقرونا بعبارة (الرجل الذي ظل طوال حياته وحتي وفاته  يدافع عن فكرة الانفصال وجدار برلين)، وكيف ينظر الالمان اليوم الي الاثنين؟

س7: لماذا يعتبر الغرب والدول المتقدمة بصفة عامة ان (العنصرية) التي كانوا يمارسونها  لعقود وحتي وقت ليس ببعيد جريمة نكراء تستوجب العقاب بل وينفقون ملايين الدولارات علي حملات مكافحة هذه الآفة حسب وصفهم فيطلقون الحملات الدعائية الضخمه للتوعية بمساوئها واخطارها وينظمون المؤتمرات والندوات ويعقدون الاتفاقيات ويحيون  في الواحد والعشرين من مارس من كل عام ما يطلقون عليه اليوم العالمي لمكافحة التمييز العنصري.. الي هذه الدرجة تمثل العنصرية خطرا شديدا عليهم ام ماذا يا تري؟

وتبقي الاسئلة معلقة بلا اجابات فعلي  من يملك الاجابات ان يتكرم علينا بها مشكورا!

http://www.libya-al-mostakbal.org/archive/author/8256

 




شاهد الخبر في المصدر ليبيا المستقبل




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com