555555555555555

سيتي بنك: اليوان الصيني بعيداً عن مكانة الدولار

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار ليبيا | مباشر: توقع "سيتي بنك" أن اليوان الصيني لايزال بعيداً عن أن يصبح بديلاً آمناً للدولار الأمريكي أو للسندات الخزانة.

وقال "إبراهيم رحباري" الرئيس العالمي لتحليل النقد الأجنبي في "سيتي بنك" في تصريحات مع شبكة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية عندما سُئل عما إذا كانت العملة الصينية يمكن أن تطور وضع الملاذ الآمن الخاص بها: "أنا متشكك للغاية في ذلك".

وأوضح "رحباري" أن أصول الملاذ الآمن لها عادة سمات معينة، فهي تميل لتقديم وظيفة مخزن القيمة على الآجل الطويل، بينما على المدى القصير تمثل الملجأ خلال فترات الأزمات".

وتابع الرئيس العالمي لتحليل النقد الأجنبي في البنك الأمريكي أنه من الواضح أن اليوان غير مؤهل ليكون بمثابة ملاذ آمن الأن لأنه لا يوفر هذه الخصائص.

وأوضح أنه لا يمكن الاستثمار في السوق الصيني بشكل سهل، سواء من حيث مدى سهولة الوصول للأسواق المالية المحلية وأيضاً لأن السيولة النقدية ليست متوفرة بكثرة وكذلك الأصول.

وأشار المحلل إلى أنه حتى لو كانت النظرة المستقبلية للاقتصاد الصيني وأسواقها المالية أكثر إشراقاً، فإن اليوان "أمامه طريق طويل جداً" قبل أن يصبح بديلاً حقيقيا للدولار والسندات الأمريكية.

شاهد الخبر في المصدر مباشر (اقتصاد)




0 تعليق