555555555555555

تونس: إتحاد الشغل يرفض مقترح الحكومة تأجيل الزيادات في الأجور

بوابة افريقيا 0 تعليق 65 ارسل لصديق نسخة للطباعة

رفض الإتحاد العام التونسي للشغل, أعرق منظمة نقابية في البلاد, مقترح تأجيل الزيادات في أجور الموظفين الذي طرحته حكومة الوحدة الوطنية منذ فترة.

و قال حسين العباسي, الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل, خلال كلمته في إجتماع الهيئة الإدارية الوطنية للمنظمة اليوم الإثنين 11 أكتوبر 2016, إن التضحية الان غير مقبولة, موضحا أن تضحية الأجراء رهين نجاح حكومة الشاهد في تحقيق نتائج إيجابية في سلم الإصلاحات المنتظرة لفائدة عدد من القطاعات.

و شدد العباسي على أن حكومة يوسف الشاهد مطالبة بالتحلي بالجرأة و الشجاعة اللازمتين لتفعيل الإصلاحات المزمع تنفيذها في قطاع الوظيفة العمومية.

و أكد العباسي أن منظوريه مستعدون للتضحية يوم تقوم الحكومة بتفعيل الإصلاحات المطلوبة في عدد من القطاعات.

من جانبه, اعتبر سامي الطاهري, الأمين العام المساعد المكلف بالإعلام بالإتحاد العام التونسي للشغل في تصريحات لوسائل إعلام محلية, أن مقترح الحكومة تأجيل الزيادات في الأجور إلغاء مقنع, وأن الهيئة الإدارية للمنظمة النقابية ترفضه.

يشار إلى أن رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد إقترح مؤخرا تجميد الزيادات الخاصة بالأجور في قطاع الوظيفة العمومية خلال سنتي 2017 و 2018, و ذلك في مسعى لتخفيض العجز في الميزانية و الضغط على كتلة الأجور المقدرة ب 13,5 من الناتج المحلي الإجمالي, و هي من أعلى المعدلات في العالم.

و تطالب المنظمة النقابية الشاهد بالتصدي للتهرب الضريبي و الجبائي قبل التفكير في تضحيات تكون على حساب الطبقات الكادحة و الهشة.

شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا




0 تعليق