تويتر اخبار ليبيا

اخبار ليبيا : أوبك تبحث تمديد اتفاق خفض الإنتاج

عين ليبيا 0 تعليق 30 ارسل لصديق نسخة للطباعة



مصادر قدرت التزام أعضاء أوبك بقرار خفض الإنتاج بـ116% (الأوروبية-أرشيف)

 

وكالات

تبحث منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) في مقرها بفيينا غدا مع المنتجين المستقلين تمديد اتفاق خفض الإنتاج الذي ينتهي العمل به في مارس/آذار المقبل.

وقال وزير الطاقة الجزائري مصطفى قيتوني أمس الأربعاء ردا على سؤال من الصحفيين بشأن تمديد تخفيضات الإنتاج “سنناقش ذلك الأمر يوم 22 سبتمبر”.

وتأتي تصريحات الوزير الجزائري بعد تعليقات لوزير النفط العراقي في وقت سابق قال فيها إن المنتجين يدرسون عددا من الخيارات، من بينها تمديد التخفيضات.

ودفعت تصريحات المسؤول العراقي أسعار النفط بقوة خلال تداولات أمس الأربعاء، وزادت عقود الخام الأميركي تسليم أكتوبر/تشرين الأول بـ1.9% عند 50.41 دولارا للبرميل، وهو أعلى مستوى إغلاق منذ 24 مايو/أيار الماضي.

ونقلت وكالة رويترز عن مصادر أن اللجنة المشتركة المعنية بمراقبة الالتزام بمستوى الخفض قدرت نسبة الالتزام بـ116% أغسطس/آب الماضي، ويزيد هذا على مستوى التزام مبدئي بلغ 94% في يوليو/تموز الماضي.

وتضم اللجنة التي اجتمعت أمس الأربعاء في مقر أوبك مسؤولين من الكويت وفنزويلا والجزائر الأعضاء في أوبك، إضافة إلى روسيا وسلطنة عمان من خارج المنظمة، كما حضر الاجتماع مسؤولون من ليبيا ونيجيريا.

ويبلغ حجم الخفض 1.8 مليون برميل يوميا سعيا إلى تقليص مخزونات النفط العالمية ودفع الأسعار للصعود.

وفي السياق، نقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك قوله إن أوبك والدول غير الأعضاء في المنظمة ستبحث إجراءات لمراقبة صادرات النفط خلال اجتماع فيينا.

شاهد الخبر في المصدر عين ليبيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com