فيسبوك اخبار ليبيا

تنمية الصادرات المصري يوافق على دعم تكاليف شحن الصادرات لاسواق ليبيا والعراق بنسبة %50

بوابة افريقيا 0 تعليق 131 ارسل لصديق نسخة للطباعة



قال وزير التجارة والصناعة طارق قابيل، إن قرار تنمية الصادرات يسهم في زيادة الصادرات المصرية لهذين السوقين بنسبة تصل الى %25.

 

وأضاف قابيل ان السوقين العراقي والليبي يمتلكان فرصا تصديرية ضخمة للمنتجات المصرية، مشيراً إلى ضرورة الأهتمام بهذه الاسواق خلال المرحلة الحالية لضمان حصص سوقية مستقبلية كبيرة بهذين السوقين.

وتابع قابيل، أنه يجرى حاليا العمل على ميكنة الخدمات والاجراءات بصندوق تنمية الصادرات بما يسهم في التيسير على المصدرين وتحسين جودة الخدمات التي يقدمها الصندوق.

ومن جانبها أصدرت وزارة التجارة والصناعة قرارا بتولي هيئة تنمية الصادرات مسئولية تنظيم المشاركة المصرية فى المعارض الخارجية المتخصصة.

قال قابيل إن المعارض الخارجية تمثل احدى الأليات الهامة لزيادة الصادرات المصرية وفتح اسواق جديدة وذلك في اطار استراتيجية الوزارة لتعزيز التنمية الصناعية والتجارة الخارجية حتى عام2020. 

أشار إلى أن مجلس إدارة صندوق تنمية الصادرات قد وافق على اعتماد قواعد مساندة المعارض الخارجية لهيئة تنمية الصادرات اعتبارا من مطلع يناير من العام المقبل.

كما وافق الصندوق على اعتماد قبول الشهادات الصادرة عن مركز تكنولوجيا الرخام التابع للوزارة والخاصة بصادرات الرخام والجرانيت للأسواق الخارجية.

وأضاف قابيل أن الصندوق وافق على اعتماد 40 مليون جنيه على مدى 3 سنوات من موازنة الصندوق لمشروع التنمية المستدامة للمصدرين المصريين الذى تنفذه هيئة تنمية الصادرات بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الإنمائي لتدريب المصدرين وتوفير الدعم الفني وتسهيل المشاركة في المعارض الخارجية ومنح العلامات التجارية للمنتجات الواعدة وتطوير منظومة الخدمات المالية للمصدرين.

شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com