555555555555555

البابا تواضروس يهنئ الأقباط بصوم «الخدمة» خلال عظته الأسبوعية

بوابة فيتو 0 تعليق 131 ارسل لصديق نسخة للطباعة
هنأ البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، الأقباط ببداية صوم الرسل المعروف داخل الكنيسة باسم" صوم الخدمة".

وقال البابا تواضروس خلال كلمته بالعظة الأسبوعية بالكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية، إن هناك أربعة أنواع من الصوم أكثر من ثلاثة أيام وهي صوم الميلاد ويكون ممتلئا بالتسبيح ومخصصا لفحص الإنسان لنفسه، والصوم الكبير ونسميه صوم التوبة ونقاوة القلب.

وأضاف بابا الكنيسة، أن الصوم الثالث هو صوم الرسل والذي نسميه صوم الخدمة، وهو صوم لكل العاملين بالخدمة في الكنيسة من البطريرك والأساقفة والكهنة وكل الخدام ويخصص من أجل الخدمة وامتداد عمل الله، مشيرا إلى أن الصوم الرابع هو صوم العذراء ونسميه صوم المكرسين لأن العذراء أم البتولين.

وتابع: "إننى أهنئكم بـ"تكريس" كنيسة الشهيد مارمينا في ديره بمريوط ومعروف أن الشهيد مار مينا أول الشهداء المصريين كما أن القديسة دميانة أو الشهيدات المصريين".

وأعرب عن سعادته بوجود الأنبا بيتر أحد الأساقفة حديثى الرسامة بالعظة الأسبوعية، موضحًا أنه أحد رهبان الأنبا موسى وبولاية تكساس ويشرف عليه الأنبا يوسف أسقف جنوب الولايات المتحدة الأمريكية، وهو أول من ترهب بالدير ورسم أسقفا بعد تزكيات من شعب وكهنة الولايات الثلاثة، وحضر الرسامة نحو 100 مطران وأسقف، وقدم البابا نيابة عن بطريركية الأقباط بالإسكندرية هدية للأنبا بيتر أسقف نورث وساوث كارولينا.

شاهد الخبر في المصدر بوابة فيتو




0 تعليق