555555555555555

اخبار مصر : محافظ شمال سيناء يوصي بصرف تعويضات المهجّرين قبل العيد

المصرى اليوم 0 تعليق 283 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أوصى اللواء عبدالفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، الأربعاء، بسرعة صرف الدفعة الثانية من التعويضات المنصرفة للقادمين من الشيخ زويد ورفح، وتعويض الأسر التي تعترضت أملاكها في أماكن اقامتها الجديدة للضرر، والتنسيق مع وزارة الإسكان لإقامة قرى جديدة بدلا من التجمعات الصغيرة واقامة المنقولين فيها بكل من العريش وبئر العبد.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ مع اللجنة المركزية المختصة بخدمة أهالى الشيخ زويد ورفح، والذى عقد برئاسته، وحضور اللواء السيد الحبال، مدير الأمن، واللواء محمد السعدنى، سكرتير عام المحافظة.

وشدد المحافظ على أهمية صرف الدفعة الثانية من التعويضات للأسر المتضررة قبل عيد الفطر المبارك، وذلك بتوجيهات من الرئيس؛ لإقامة عشش، حيث سبق الصرف لـ1292 حالة، مع تعويض الأسر التي تم حرق عششها بصرف مبلغ 5000 جنيه لكل أسرة متضررة، وسبق صرف مبلغ 1000 جنيه قبل ذلك.

وأضاف المحافظ أنه تم عرض 4 مناطق على رئاسة الوزراء ووزارة الإسكان لإقامة قرى بها لإقامة الأسر القادمة من الشيخ زويد ورفح، منها قريتين في العريش وقريتين أخرتين في بئر العبد، وأنه جارى حاليا حصر الحالات المعدومة نهائيا لصرف معاشات لهم، إلى جانب تطوير البرامج الخاصة بتقديم المساعدات والخدمات لهم والاستمرار في تقديم جميع الخدمات لأهالى الشيخ زويد ورفح بصفة عامة.

من جانبه، أكد اللواء محمد السعدنى، سكرتير عام المحافظة، أن آخر إحصاء للمنقولين من الشيخ زويد ورفح حتى الآن بلغ 3994 أسرة في 29 تجمعا في العريش، و1268 أسرة في 36 تجمعا في بئر العبد، و62 أسرة في 3 تجمعات في الحسنة بوسط سيناء، بإجمالى 5324 أسرة تضم 21 ألف و861 فردا يقيمون في 68 تجمعا.

وأضاف أنه خلال الفترة الماضية تم توزيع باقى مساعدات الدقيق المقدمة من البنك الدولى، 5900 كرتونة مواد غذائية مقدمة من القوات المسلحة، و5100 كرتونة مواد غذائية مقدمة من مؤسسة مصر الخير، وجارى استكمال التوزيع لتلبية احتياجات الأسر.

كما عرض مندوبو الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى تقديم كميات من المساعدات المادية والعينية وغيرها.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

شاهد الخبر في المصدر المصرى اليوم




0 تعليق