فيسبوك اخبار ليبيا

«خطة النواب»: لجان المجلس تناقش مشروع الموازنة الأسبوع الحالي

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



أعلن عصام الفقي، أمين سر لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب، أن اللجان المختصة داخل المجلس ستبدأ مناقشة مشروع الموازنة العامة للدولة 2018/ 2019، اعتبارا من الأسبوع الحالي، بما في ذلك خطة التنمية المستدامة.

وأشار النائب، إلى أنه وفقا لخطة التنمية المستدامة وبناءً على مشروع الموازنة المقدمة للبرلمان من الحكومة، إلى أن هناك استهداف لزيادة معدل نمو للناتج المحلي الإجمالي ليصل إلى 5.8%، فضلا عن زيادة الاستثمارات الحكومية الممولة من الخزانة العامة للدولة بنسبة 46%.

وأوضح الفقي، أن الحكومة تستهدف أيضا التركيز على تنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، من خلال تقديم كافة وسائل الدعم لنجاح هذه المشروعات، لما لها من دور في زيادة موارد الدولة، وكذلك زيادة الناتج المحلي الإجمالي.

وأشار أمين سر لجنة الخطة والموازنة، إلى أن البرلمان يستهدف من خلال مشروع الموازنة الجديدة، جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية والمحلية لما سيكون له من تأثير في الحد من زيادة معدلات البطالة، وفتح المجال أمام قدرة سوق العمل على استيعاب الخريجين الجدد.

وأكد عصام الفقي، حرص البرلمان أيضا على أهمية وصول الدعم للمستحقين سواء في السلع أو الخدمات بالتركيز على حق الفئات الأقل دخلا.

شاهد الخبر في المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com