555555555555555

اخبار مصر : «أوقاف الإسكندرية»: تفعيل «الخطبة المكتوبة» الجمعة

المصرى اليوم 0 تعليق 68 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال عبدالناصر نسيم عطيان، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، إنه سيجري تفعيل «الخطبة المكتوبة» رسميًا، الجمعة، بمساجد المحافظة، مشيرا إلى أن أول من يقوم بتفعيل الخطبة المكتوبة ستكون محافظة الإسكندرية وذلك، الجمعة المقبل، حيث يلقي الخطبة بمسجد أبوالعباس المرسي.

وأوضح «عطيان»، في تصريحات صحفية، الثلاثاء، أن الهدف من الخطبة المكتوبة ليس سياسيًا على الإطلاق، كما يتردد، وإنما الهدف منه هو ضبط الخطابة من فوق المنبر ضبطًا شرعيًا خدمة لكتاب الله ولسنة سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وأشار إلى أن الخطبة المكتوبة تهدف إلى صياغة الفكر المستنير وفق آلية منضبطة ومنهجية علمية تساهم في توضيح المفاهيم الإسلامية الصحيحة، وكذا تصحيح المفاهيم الخاطئة والمغلوطة.

وأكد خطورة المنبر كأقوى وسيلة إعلامية دينية، وأن هذه الخطورة تكمن في ضخامة المسؤولية علينا كدعاة أمام الله خدمة لديننا ووطننا، مشيرًا إلى أنه سيبدأ بنفسه الجمعة المقبل، وذلك لحين صدور التكليف الرسمي من الوزارة لأن الموضوع مازال اختياريًا حتى الانتهاء من الدراسة الكاملة التي تعدها وزارة الأوقاف.

ولفت إلى أنه على ثقة كاملة في الائمة والدعاة بمحافظة الإسكندرية وقيامهم بدورهم في ضبط الخطاب الديني بالمحافظة والتزامهم بالخطبة الموحدة، فكما التزموا بها فسيكون لهم دور كبير بالخطبة المكتوبة عند التكليف.

وفي سياق متصل، يعقد «عطيان» اجتماعًا مغلقًا، غدًا الأربعاء، بقيادات الدعوى بالمديرية بمسجد القائد إبراهيم لمناقشة بعض الأمور الدعوية التي تخص المساجد والعمل الدعوي.

أخبار العاصمة الثانية لحظة بلحظة .. اشترك الآن

شاهد الخبر في المصدر المصرى اليوم




0 تعليق