555555555555555

مدبولي: نرفض التدخلات الإقليمية في اليمن.. ونثمّن جهود السعودية لحل الأزمة

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

التقى مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم الأحد، نظيره اليمني، معين عبدالملك.

وقال «مدبولي»، إن مصر ترفض التدخلات الإقليمية في اليمن وتثمّن جهود السعودية لحل الأزمة، وإنها على استعداد تام لتقديم كل الدعم لليمن، كما أنها تدعم الحكومة اليمنية والشرعية الممثلة في الرئيس عبدربه منصور هادي.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عمق علاقات التعاون التاريخية المصرية - اليمنية، في كافة المجالات التي تربط بين البلدين وتضرب جذورها منذ عقود كبيرة وكذلك الدعم الكامل للحكومة والشرعية اليمنية الممثلة في الحكومة والرئيس اليمني، موضحا أن الأمن القومي لليمن هو أمن قومي لكافة الدول العربية ولمصر وان استقرار اليمن هو استقرار لكافة المنطقة العربية .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده الدكتور مصطفي مدبولي مع نظيره اليمني معين عبد الملك، الذي يزور مصر حاليا، عقب جلسة المباحثات الثنائية التي عقدت بينهما، بحضور عدد من الوزراء والوفد رفيع المستوي المرافق لرئيس الوزراء اليمني.

كما أكد الدكتور مصطفي مدبولي أن مصر ترفض كافة التدخلات غير العربية في الشأن الداخلي اليمني، مثمنا الجهود الكبيرة للمملكة العربية السعودية الرامية إلى استعادة الاستقرار في اليمن في كافة المجالات.

وأشار الي أن مصر حريصة على تقديم كافة الدعم اللوجستي لليمن فضلا عن استضافة في مصر أكثر من مليون مواطن يمني يتمتعون بكافة الحقوق التي يتمتع بها أشقاءهم المصريين ولهم كل الدعم والمساندة وايضا الطلاب والدارسين اليمنيين في المؤسسات التعليمية المصرية .

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    87,172

  • تعافي

    27,868

  • وفيات

    4,251

شاهد الخبر في المصدر المصرى اليوم




0 تعليق