http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

وزيرة التعاون الدولي تناقش آخر التطورات في تمويل مشروعات تنمية شمال سيناء

محيط 0 تعليق 22 ارسل لصديق نسخة للطباعة

  استعرضت وزيرة التعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، خلال لقائها مساء أمس الاثنين، محافظ شمال سيناء اللواء عبد الفتاح حرحور، آخر التطورات في تمويل المشروعات التي تقام ضمن إطار مشروع تنمية شبه جزيرة سيناء.
وعرض محافظ شمال سيناء - خلال اللقاء - احتياجات المحافظة من مشروعات، والتي تحتاج لدعم من وزارة التعاون الدولي ومؤسسات التمويل العربية، ومنها إدخال مشروعات الصرف الصحي والمياه إلى القرى في دائرة المحافظة، ودعم القرى والتجمعات بوسائل نقل لتوصيل التلاميذ إلى المدارس البعيدة ودعم الوحدات الصحية بها، إلى جانب دعم منطقة وسط سيناء بالمجمعات التعليمية الفنية، ودعم المرأة المعيلة والشباب بالمشروعات الصغيرة للقضاء على البطالة.
وأكدت الوزيرة، أهمية مشروع تنمية شبه جزيرة سيناء، والفائدة الكبيرة التي ستعود على مصر نظرًا لأهمية سيناء الاستراتيجية، إضافة إلى ضرورة التركيز على الاهتمام بالتعليم والبنية التحتية ومساعدة الفئات الأكثر احتياجًا من أهالي شمال سيناء، مشيرة إلى المفاوضات التي تجرى مع  الصناديق العربية لدعم مشروع تنمية سيناء بنحو 1.68 مليار دولار تقدم على مدار ثلاث سنوات فضلاً عن تمويل سعودي لدعم المشروع بقيمة 1.5 مليار دولار.
وناقشت الوزيرة مع محافظ شمال سيناء، معدل التنفيذ في المشروعات الممولة من الجانب الأمريكي الخاصة بتنمية المحافظة بقيمة 50 مليون دولار، حيث تتم مشروعات صغيرة خاصة بمياه الشرب والصرف الصحي، من أجل توفير هذه الخدمات لأبناء المحافظة، ويسير معدل تنفيذ المشروعات وفق الجدول الزمني المحدد للانتهاء منها في نهاية عام 2017.
وخلال الاجتماع، قدم محافظ شمال سيناء، للدكتورة سحر نصر، تصورًا عن أبرز المشروعات المستقبلية التي تعتزم المحافظة القيام بها، من أجل بحث الوزارة إمكانية دعمها من خلال الشركاء في التنمية.
الجدير بالذكر، أن مشروعات تنمية شبه جزيرة سيناء، تتضمن مجموعة متكاملة من المشروعات في قطاعات مختلف منها الإسكان والطرق والتنمية الزراعية والتعليم، وتستهدف مد خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية والتطوير وتوفير الخدمات بجميع المناطق، وما يستتبعه من استثمار الطاقات البشرية في هذه المنطقة الواعدة






شاهد الخبر في المصدر محيط

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com