http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

المصرية نوال رمضان تتوج بذهبية الأثقال في بطولة فزاع

محيط 0 تعليق 22 ارسل لصديق نسخة للطباعة

توجت المصرية نوال رمضان بالميدالية الذهبية في أولى منافسات فزاع الدولية السابعة لرفع الأثقال لذوي الإعاقة، التي انطلقت صباح أمس الإثنين.



وفازت نوال رمضان، والتي شاركت في وزن 41 كيلوجرام، بالميدالية الذهبية بعد أن سجلت 95 كيلوجراما، وحلت في المركز الثاني لنفس الوزن الأوكرانية مارينا كوبيكا مسجلة وزن 88 كيلوجراما ، وجاءت في المركز الثالث الروسية يوليا بونتسوفا مسجلة 81 كيلوجراما.

أما الميدالية الذهبية الثانية في أولى المنافسات في وزن 45 كجم فكانت من نصيب البولندية جوستينا مسجلة 96 كيلوجراما، وحلت الأوكرانية رييسا توبوركوفا في المركز الثاني مسجلة 91 كيلوجراما، وفازت بالميدالية البرونزية الروسية مارينا بيكيتوفا مسجلة 90 كيلوجراما.

وقام الإماراتي ماجد العصيمي مدير بطولات فزاع لذوي الاعاقة، والبريطاني جون أموس رئيس لجنة رفع الاثقال باللجنة البارالمبية الدولية، والإماراتي أحمد محمد حسن الحمادي رئيس اللجنة الفنية لبطولات فزاع لذوي الاعاقة بتسليم الميداليات للفائزات.

وعبرت المصرية نوال رمضان عن سعادتها الكبيرة بالإنجاز الأول لمصر في افتتاح المنافسات قائلة:” العدد الكبير من الفرق المشاركة من مختلف دول العالم يمنح المنافسات الإثارة والقوة، وقبل وصولي إلى دبي كان كل تركيزي منصب على كيفية تحقيق الميدالية الذهبية وتأكيد التأهل لدورة الألعاب الأولمبية في البرازيل وهو ما تحقق بعد الفوز بالذهبية”.

من جانبه، عبر ماجد العصيمي عن تفاؤله بالمستوى المنتظر في هذه النسخة العالمية قائلا:” تحقق البطولة الأهداف التي وضعها الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، صاحب فكرة إنشاء بطولات فزاع لذوي الإعاقة، بأن تصل هذه البطولات الى المستويات العالمية، وتتيح الفرصة للاعبين واللاعبات والاجهزة الفنية في التنافس.

وأكد ماجد العصيمي:” الدعم الاعلامي الذي حظيت به بطولات فزاع أوصلت رسالتنا للمجتمع بصورة واضحة وسريعة، بأن ذوي الاعاقة جزء منتج ومبدع في المجتمع، ونخص بالذكر قناة دبي الرياضية التي خصصت ساعات على الهواء مباشرة لنقل فعاليات بطولات فزاع للمشاهدين في كل أنحاء العالم، وزيادة نسبة الوعي برياضة ذوي الاعاقة وقوتها”.

وتقام دورة فزاع الدولية تحت رعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، في حدث رياضي كبير ينظمه نادي دبي للمعاقين بدولة الامارات العربية المتحدة، بدعم وشراكة استراتيجية من مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، بالتعاون مع اللجنة البارالمبية الدولية والهيئة العامة للشباب والرياضة ومجلس دبي الرياضي واللجنة البارالمبية الإماراتية.

وتستمر البطولة حتى يوم 20 شباط/فبراير الجاري في نادي دبي للمعاقين، ويشارك فيها 210 لاعبين يمثلون 42 دولة من مختلف دول العالم في رقم قياسي جديد.




شاهد الخبر في المصدر محيط

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com