http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

خبير أمني: حديث السيسي الصحفي أمس وضع الغرب أمام مسئولياته تجاه المنطقة

محيط 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد الدكتور إيهاب يوسف الخبير في إدارة المخاطر الأمنية، أن الحديث الصحفي للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي نشر في أحدى الصحف الأجنبية، وضع الدول الأوروبية أمام مسئولياتهم، وقد عرض أخطاء الدول الغربية في الشرق الأوسط.
وأشار إيهاب يوسف من خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح أون” على قناة “أون تي في” الفضائية اليوم الثلاثاء، إلي أن من أبرز أخطاء الدول الغربية في الشرق الأوسط صناعة أمريكا لتنظيم “القاعدة” التي انقلبت عليها بعد ذلك لتفكيك الاتحاد السوفيتي، وعمليات حلف “الناتو” ضد الرئيس الليبي السابق معمر القذافي التي وصفها بـ”الناقصة” حيث ضرب مخازن السلاح في الجيش الليبي وترك أسلحته هناك للجماعات والميليشات، بالإضافة إلي ما فعلته الولايات المتحدة في العراق بزعم  ” نشر الديمقراطية”، وتدخل تركيا في الشأن السوري ودعمها لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.
وأوضح أن دعم الولايات المتحدة الأمريكية لفصائل المعارضة السورية، يحتاج إلي تعريف مصطلح الجماعة الإرهابية، مشيرا إلي أن هناك بعض وسائل الإعلام الغربية تصنف “داعش” كجماعة  متشددة تستخدم العنف وليست إرهابية.
وشدد إيهاب يوسف على ضرورة وضع استراتيجية عربية طويلة الأمد لمحاربة الإرهاب وتنفيذها في أقرب وقت لتجنب الدماء وهجرة اللاجئين.
وكانت مجلة «جون أفريك» الفرنسية قد أجرت  حوارًا مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتصدرت صورته غلاف المجلة في 14 فبراير بعنوان «مصير العالم يدور في مصر».






شاهد الخبر في المصدر محيط

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com