http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

وزير التخطيط : يوجد خلط بين الموظفين فى مفهوم العلاوة الدورية والعلاوة الخاصة أو الاجتماعية

محيط 0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري أشرف العربى، اليوم الثلاثاء إنه يوجد خلط بين الموظفين في الفصل بين العلاوة الدورية والعلاوة الخاصة أو الاجتماعية “والتى تصدر بقانون خاص بها”، مشيرا إلى أن علاوة 5% مازالت موجودة فى قانون الخدمة المدنية الجديد والتى تعتبر ضمن الأجر الوظيفى .



وأضاف أشرف العربي – في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الاوسط على هامش سيمنار بمعهد التخطيط - إن الأجر الوظيفي أصبح 3 أمثال الأجر الأساسي، مشيرا إلى أن العلاوة فى القانون الماضي كانت تتراوح من جنيه ونصف إلى 6.25 جنيه .

وأوضح العربي أن مرتبات شهر فبراير ستصرف حتى الآن وفقا لقانون 18 الجديد نظرا لأن قرار رفض القانون لم ينشر بعد في الجريدة الرسمية، مؤكدا على أهمية الإسراع بمناقشة القانون لحسم الخلاف بين الفقهاء القانونيين لاختلافهم على وضع الرفض في الرجوع إلى قانون 47 أو وجود فراغ تشريعي.

ولفت العربي إلى أن لجنة القوى العاملة بمجلس النواب أرسلت 8 ملاحظات على القانون وأنه تم عمل التعديل المطلوب على تلك المواد منها الحد الأقصى والأدنى لساعات العمل والتظلمات بتقرير الكفاءة ومحو الجزاءات.

وعن هيكلة ماسبيرو ، أكد وزير التخطيط إجراء تعديلات علي قانون شركات القطاع العام لإنشاء شركات مملوكة بالكامل لماسبيرو على قانون 159 في إطار خطة هيكلته ومنها شركة راديو النيل التي وافق عليها مجلس الوزراء وجاري حاليا تأسيسها بشكل رسمي .

وأوضح العربي أن الشركة مملوكة بنسبة 100 % لاتحاد الإذاعه والتليفزيون ولكن تدار بفكر القطاع الخاص وفكر اقتصادي، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من الدراسات الخاصة بشركة النيل، وجاري حاليا وضع دراسات لإنشاء الشركات الأخري ومنها تليفزيون النيل وقطاع الهندسة الاذاعية، لأفتا إلى أن الهدف من إعادة هيكلة ماسبيرو هو تحويل هذا الكيان الثري إلى جهة رابحة وقادرة علي سداد مديونيتها.




شاهد الخبر في المصدر محيط

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com