http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

رئيس الأركان يشهد المشروع التدريبي "جاسر-110" لقوات الدفاع الجوي

محيط 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة

شهد رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق محمود حجازي، المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة (جاسر - 110)، الذي تنفذه أحد تشكيلات قوات الدفاع الجوي، ويستمر لعدة أيام فى إطار الخطة السنوية للتدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة .



وضمن المشروع إجراءات التحضير والتنظيم وتنسيق التعاون بين الوحدات المنفذة لصد الهجمات الجوية المعادية وتأمين الأهداف الحيوية والمنشآت الهامة بالدولة التي تقع في نطاق المسئولية، وكذا إجراءات فرض السيطرة الكاملة على المجال الجوي والتصدي لكافة التهديدات وتنفيذ المهام المخططة والطارئة تحت مختلف الظروف.

وناقش الفريق محمود حجازي عدداً من القادة والضباط المشاركين بالمشروع فى أسلوب تنفيذهم لمهامهم وكيفية اتخاذهم القرار المناسب لمواجهة المتغيرات المفاجئة أثناء إدارة العمليات وفقاً لتخصصاتهم المختلفة، مشيدا بالأداء المتميز، الذي وصلت إليه هيئات القيادة علي كافة المستويات وسرعة التعامل مع المواقف الطارئة ورصد وتتبع الأهداف والتعامل معها خلال المراحل المختلفة للمعركة.

وأكد أهمية التدريبات التي تجريها قوات الدفاع الجوي بالتعاون مع الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للوقوف على مدى الجاهزية والاستعداد لتأمين وحماية سماء مصر ضد أي عدائيات وتحقيق السيطرة الكاملة والمستمرة على المجال الجوي علي مدار الـ 24 ساعة.

وأكد رئيس أركان حرب القوات المسلحة أن المهمة الرئيسية للقوات المسلحة هى حماية الأمن القومى المصري، وهو ما يتطلب اليقظة والاستعداد الدائم والتطوير المستمر للأسلحة والمعدات والاستفادة بما نملكه من قدرات علمية وبحثية.

كما أكد رئيس الأركان، حتمية الاهتمام بالتدريب الواقعي وتطوير أساليبه ووسائله بصفة مستمرة وتأصيل خبرات القتال والتغلب على المشكلات والتحديات التي تواجه القوات خلال تنفيذ المهام، لتظل القوات المسلحة صمام القوة والأمان لشعب مصر وتكون دائماً قادرة على حماية امن مصر القومى على جميع الإتجاهات الإسترتيجية المختلفة .

حضر المرحلة، الفريق عبدالمنعم التراس قائد قوات الدفاع الجوي وعدد من كبار قادة القوات المسلحة وطلبة الكليات والمعاهد العسكرية .




شاهد الخبر في المصدر محيط

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com