http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

حسام الدين فاروق ضيف أول لقاءات "نادي شهرزاد"

محيط 0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تعلن مؤسسة “إعلاميون من أجل المرأة” استضافتها للقاءات مبادرة “نادي شهرزاد” لتشجيع النساء على التعبير عن أنفسهن بالكتابة.



سيدير اللقاء المقرر انعقاده يوم السبت 5 مارس المقبل الكاتب والقاص حسام الدين فاروق عبد الهادى.. وسيحاضر حول الكتابة الإبداعية ومفهوم الإبداع والفرق بين الأنواع الأدبية المختلفة وعناصر القصة القصيرة وأنواعها.

وأوضح فاروق أنه سيتناول خلال اللقاء مع كاتبات المستقبل “الوصايا السبع” و”الخطايا العشر” في كتابة القصة القصيرة كما سيقدم عددا من التدريبات العملية السريعة التي تساعد على فتح آفاق المتقدمات واكتشاف مواطن قوتهن وضعفهن في الكتابة.

يذكر أن “نادي شهرزاد” هو مبادرة أطلقها موقع “مصريات” كمبادرة لتشجيع أكبر عدد ممكن من النساء على التعبير عن أنفسهن وتجاربهن بالكتابة. وتأتي إيمانا بأهمية طرح الموضوعات والقضايا المختلفة للنقاش كي يمكن حل المشكلات التي تواجهها النساء المصريات فلا حلول دون مناقشة ولا مناقشة دون حكي وتعبير عن المشاعر وتبادل الخبرات.

كما تأتي المبادرة كمحاولة لدعم حرية المرأة في التعبير في وقت يتحدث باسمها الجميع فيما لا تتمكن الكثيرات من الحديث عن أنفسهن.

حسام الدين فاروق عبد الهادي عمل كصحفى حر فى جريدة الشرق الأوسط اللندنية وهو عضو لجنة التحكيم فى مسابقة الرواية لمختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية 2014, وعضو لجنة التحكيم فى مسابقة صالون شريف العجوز للقصة القصيرة 2015, ومؤسس ورشة تناغم الحواس لكتابة القصة القصيرة و التى بدأت منذ عام 2012. كما أسس ورشة “يلا نلعب كتابة” التي أجريت دورتها الأولى في أكتوبر 2013، وتخرج فى الورشتين ما يقرب من 130 متدرب.

حصل فاروق على العديد من الجوائز أخرها المركز الثانى مناصفة لجائزة احسان عبد القدوس – ديسمبر 2014 عن قصة (3 ناقص 1) ، و جائزة أخبار اليوم عن قصة(الجميلات لا يستيقظن مبكرا(2014، كما حازت قصته (ملامح الدهشة) على جائزة لجنة الشباب باتحاد كُتّاب مصر 2014 ، وكذلك حصدت روايته القصيرة (يوم يصلح للرحيل) على المركز الثالث لجائزة عبد المنعم الصاوى للرواية القصيرة- دورة بهاء طاهر – مارس 2012 .

وقررت مؤسسة إعلاميون من أجل المرأة استضافة اللقاءات الشهرية للنادي في مقرها بـ14 شارع إسماعيل سري- المنيرة- وسط البلد- القاهرة, على أن يكون أول لقاء في السبت الموافق 5 مارس المقبل. وذلك للتنسيق حول الكتابات والنقاش لاختيار القضايا الأكثر إلحاحا لطرحها.

على من ترغب في الانضمام لنادي شهرزاد إرسال السيرة الذاتية ونماذج من الأعمال السابقة (إن وجدت) إلى بريد إليكتروني: masreiat@gmail.com
housam.ammar@gmail.com
بعنوان “نادي شهرزاد” مع الحرص على ترك رقم الهاتف المحمول للتواصل والتذكير بمواعيد اللقاءات أولا بأول.

لا يشترط في العضوات أي خبرات سوى الرغبة في التعبير بالكتابة سواء بالفصحى أو العامية.




شاهد الخبر في المصدر محيط

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com