http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

رئيس "النواب" يوقع بروتوكول تعاون بين المجلس والاتحاد البرلماني الدولي

محيط 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أجري الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب مفاوضات مع مارتن شونجونج أمين عام الاتحاد البرلماني الدولي، ومسئولي وخبراء الاتحاد بمقر الاتحاد بجنيف إنتهت بالتوقيع علي برتوكول هام للتعاون بين مجلس النواب المصرى والاتحاد البرلماني الدولي بشأن تقديم الدعم الفني والمالي للبرلمان المصري.



وتناولت المحادثات خلال اللقاء عودة مصر لموقعها الطبيعي بالاتحاد البرلماني الدولي بعد اتمام خريطة الطريق المصرية فضلا عن توقيع بروتوكول التعاون الذي يضمن لمصر الحصول علي دعم الاتحاد في إنشاء معهد التدريب البرلماني المصري لخدمة برلمانات دول الشرق الاوسط وافريقيا علاوة علي النجاح في استضافة مصر للمقر الاقليمي للاتحاد البرلماني الدولي، بحسب وكالة “أ ش أ”.

من جانبه حرص مارتن شونجونج علي تقديم التهنئة للبرلمان المصري علي تشكيلته الجديدة المتميزة التي ضمنت تمثيلا قويا للمرأة والشباب وكافة الطوائف والفئات وهو ما سيأخذه الاتحاد نموذجا يحتذي به في الدول الأخري.

يشار إلى أنه لا يوجد للاتحاد البرلماني الدولي أى مقر آخر بخلاف المقر الحالي بجنيف سوي المقر الموجود بالامم المتحدة بنيويورك, وبالتالي فسيكون هذا المقر الاقليمى ومقره القاهرة , هو أول امتداد للاتحاد البرلماني الدولي بمنطقة الشرق الاوسط وافريقيا.

يذكر ان الرئيس عبدالفتاح السيسي كان قد أبدي ترحيبه باستضافة مصر مقرا اقليميا للاتحاد البرلماني الدولي، وذلك خلال استقباله لرئيس الاتحاد البرلماني الدولي عقب توليه رئيسة الجمهورية .




شاهد الخبر في المصدر محيط

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com