http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

اليوم.. استئناف محاكمة المتهمين في «اقتحام سجن بورسعيد»

محيط 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تستكمل محكمة جنايات بورسعيد، برئاسة المستشار «محمد السعيد الشربيني»، اليوم الأربعاء، محاكمة ٥١ متهماً في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«اقتحام سجن بورسعيد العمومي».



يشار إلى أن رئيس المحكمة، وجه في جلسة أمس، تعنيفًا لاذعًا للمتهم «هيثم على أحمد السعدني»، لتضارب أقواله مع أقوال والده المتهم أيضًا، فيما يتعلق بما ورد في التحريات بخصوص نقلهما بسيارتهما بلطجية لمحيط قسم العرب.

وقال الابن في شهادته إنه استقل سيارة العائلة مع اندلاع الأحداث عقب الحكم في قضية مجزرة بورسعيد مباشرة، يوم ٢٦ يناير ٢٠١٣، واتجه إلى مزرعة العائلة التي لم يغادرها طوال الأزمة، في حين أفاد أبوه بأنه أخذ السيارة لعرضها على الميكانيكي.

ورد رئيس المحكمة على التضارب في الشهادتين، موجهًا كلمته إلى الابن: «إما أنك كاذب أو أن أباك كاذب»، ما دفع الشاهد إلى القول بإصابة أبيه بالزهايمر، مشيرًا إلى وجود تقرير طبي بذلك.

وعلق رئيس المحكمة على حديث «هيثم» بأنه لا يتذكر ما حدث يوم ٢٦ يناير، متسائلًا عن كيفية ذلك مع أن الجميع قد علم بما يحدث، ليستدرك الشاهد مؤكدًا أ٫ علمه بالأحداث اقتصر فقط، على ما تلقاه من الإعلام.

وكانت النيابة العامة قد وجهت للمتهمين تهمة قتل الضابط أحمد أشرف إبراهيم البلكي، وأمين الشرطة أيمن عبد العظيم أحمد العفيفي، و40 آخرين عمداً مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتل رجال الشرطة والمتظاهرين المدنيين وذلك عقب صدور الحكم في قضية مذبحة استاد بورسعيد، وأنهم  أعدوا أسلحة نارية واندسوا وسط المتظاهرين السلميين المعترضين على نقل المتهمين  في قضية مذبحة بورسعيد  للمحكمة.




شاهد الخبر في المصدر محيط

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com