http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

الأطباء: تنظيم «وقفات الكرامة» اﻻحتجاجية السبت المقبل

محيط 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال أمين عام نقابة الأطباء الدكتور إيهاب الظاهر، إن إجتماع الجمعية العمومية الطارئة الذي تم عقده أمس خرج بمجموعة من النتائج، أهمها توجيه دعوة لجميع أطباء الجمهورية لتنظيم وقفات “الكرامة” الاحتجاجية، بجميع مستشفيات مصر، لمدة ساعة واحدة، صباح السبت المقبل 20 فبراير الجاري، مع مراعاة عدم تعطيل العمل.



وأضاف الظاهر في مداخلة هاتفية مع فضائية “أون تي في”، اليوم الأربعاء، أن هذه الوقفات هي رسالة احتجاج مهنية واضحة، للمطالبة بتنفيذ قرارات الجمعية العمومية الطارئة التي تم عقدها في 12 فبراير 2016، وعلى رأسها سرعة إحالة المعتدين على مستشفى المطرية للمحاكمة.

وأشار أمين عام نقابة الأطباء،إلى أن النقابة طالبت الأطباء بعدم رفع أي شعار أو هتاف سياسي، للحفاظ على توجهها المهني، وعلى وحدة صف الأطباء خلف مطالبهم العادلة الواضحة والبسيطة.

وأوضح أن النقابة حددت مجموعة من الشعارات لرفعها خلال الوقفة، هي: “المطالبة بمستشفيات آمنة يعمل فيها الفريق الطبي بكرامة ويعالج فيها المريض بأمان، والمطالبة بسرعة محاسبة المعتدين، والمطالبة بسن تشريع لتغليظ عقوبة الاعتداء على المستشفيات، والعدل وتطبيق القانون على الجميع هو أساس الاستقرار والتقدم، ولا أحد فوق القانون”.

وأكد الظاهر، على أن النقابة قد أخطرت اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، بالوقفات الاحتجاجية للأطباء بجميع مستشفيات الجمهورية.




شاهد الخبر في المصدر محيط

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com