http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

ضياء رشوان يكشف عن سر علاقة هيكل بالرؤساء وملوك الدول

محيط 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال ضياء رشوان، نقيب الصحفيين السابق، إن الكاتب الراحل محمد حسنين هيكل، أعطى مثلا لأنسان صنع نفسه بنفسه، مشددا على أن هيكل أعطى للصحافة فأعطت.



وأضاف رشوان في حواره ببرنامج “هنا العاصمة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، على شاشة سي بي سي، أن هيكل خرج من الأهرام في بداية السبعينات ورغم ذلك استمر في العطاء واستمر الجميع في الاستماع له، وأن الكاتب الراحل لم يكن له قضية رئيسية إلا هذا البلد، مشيرا إلى أن مرحلته الأخيرة كانت مرحلة “ضخ خبرة” وليس الحصول على معلومات.

وتابع نقيب الصحفيين السابق أن هيكل ابن الشعب، وأعطى مثلا للصحفيين في مصر، متمنيا أن يحذو الصحفيين حذوه في هذا، خاصة وأنه ظاهرة مصرية أصبحت عربية، وأنه الصحفي الوحيد المصري الذي لا بعده أحد هو هيكل.

ولفت إلى أنه الكاتب الراحل لديه رؤية وذاوية ولم يعهد أحد عليه أن تحدث في قضايا غير قضايا الدولة والمنطقة، وأنه قيل حديث كثير عن علاقاته بالرؤساء والملوك، ويرى هيكل أن هذه المجتمعات يحكمها أب وتقديره كان أنه يجب التأثير على رأس الدولة، موضحا أن هيكل كان يتطوع ويُطلب منه أن يقول رأيه، وكان دائما يحدث الكثيرين ولم يكن يحتاج إلى معلومات بل ضخ خبرة يتصور أنها قد تؤثر وتفضي إلى تأثير رشيد.




شاهد الخبر في المصدر محيط

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com