http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

افتتاح مهرجان أسوان الدولي للثقافة والفنون بمشاركة 7 دول

محيط 0 تعليق 23 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 



افتتح محافظ أسوان مجدى حجازى مساء اليوم الأربعاء يرافقه سفراء الهند بالقاهرة سانجاى باتاتشاريا وممثلين عدد من السفارات الدولية بمصر، مهرجان أسوان الدولي للثقافة والفنون والذي يقام حتى 23 فبراير الجاري على المسرح الصيفي بمدينة أسوان تحت رعاية حلمي النمنم وزير الثقافة ومحافظ أسوان مجدى حجازى والذي يقام في إطار احتفالات محافظة أسوان بتعامد الشمس على وجه تمثال الملك رمسيس بمعبد أبوسمبل.
وقد تضمن حفل الافتتاح عروضا فنيه لفرق الفنون الشعبية المشاركة والتي تمثل 7 دول هي الهند واليونان وتونس ورومانيا والصين وأثيوبيا وأوغندا، إلى جانب الفرق المحلية وهى أسوان الحرية بالإسكندرية، إسماعيلية، العريش.
وقال محافظ أسوان مجدى حجازى : لأول مرة تشارك دولة الهند الصديقة فى فاعليات تعامد الشمس تحت عنوان مهرجان ” أيام الهند” والذي يشمل برنامج ثقافي وفني حافل تحييه فرقة مانيبورى للفنون الشعبية بجانب عرض الفيلم الوثائقي الهندي “هند العجائب” للتأكيد على العلاقات الودية والصداقة الممتدة عبر التاريخ بين مصر والهند.
وأشار حجازي إلى إن الفاعليات ستنتقل بعد ذلك لمدينة أبوسمبل السياحية والتي ستشهد في مساء يوم 21 فبراير الجاري انطلاق كرنفال شباب أبو سمبل بمشاركة 400 شاب يتقدمهم عربة رمسيس ومركب الشمس بدءاً من حي منشية النوبة وحتى باركن معبد رمسيس الثاني، يعقبها افتتاح متحف الآثار وتكريم عدد من الشخصيات.
وأوضح أنه سيتم تنظيم محاكاة لوجه رمسيس الثاني (حملة أبو سمبل 51 عاما) يليها افتتاح معرض سيدات أثرن في تاريخ مصر والذي يضم 20 صورة شخصية نسائية مصرية من عصور مختلفة لها دور مؤثر في تاريخ مصر علاوة على افتتاح معرض الفنون التشكيلية ( أبو سمبل في عيون الفنانين ) وذلك أمام مدخل المعبد.
وتابع محافظ أسوان بأنه سيتم في نفس اليوم تفقد للخيمة التراثية المصرية التي تضم منتجات للحرف اليدوية ثم تقديم عرض الصوت والضوء ويليه ختام مهرجان أسوان الدولي للثقافة والفنون الرابع بصحن معبدى رمسيس الثاني والذي سيشهد تقديم عروض لجميع الفرق الفنية المشاركة بالمهرجان.
وأوضح المحافظ أن فعاليات مهرجان تعامد الشمس ستختتم في 22 فبراير بمشاهدة ظاهرة تعامد الشمس والذي من المتوقع أن يشهده آلاف السائحين والمصريين، ويتزامن أثناء حدوث الظاهرة تقديم فقرات فنية للفرق المشاركة في الفعاليات بساحة المعبد.




شاهد الخبر في المصدر محيط

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com