http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

قمة "بناء مصر المستقبل" تناقش استدامة البناء

محيط 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تنطلق فاعليات مؤتمر قمة مشروعات مصر، تحت عنوان “بناء مصر المستقبل” اليوم الخميس وعلى مدى يومين والذي تنظمه شركة جماعة المهندسين الإستشاريين“ECG” بالتعاون مع الشركة العربية الألمانية للمعارض.



يعقد المؤتمر بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات تحت رعاية المهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة،وبحضور المهندس إبراهيم محلب مستشار رئيس الجمعية للمشروعات القومية متحدثًا عن فرص الاستثمار في مشروعات مصر القومية وعلى رأسها مشروعات محور قناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة بالإضافة إلى وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولى والمهندس خالد فهمى وزير البيئة.

وتستضيف القمة أهم المطورين العقاريين ورجال الأعمال لعرض خططهم الاستثمارية في المرحلة المقبلة وخطط تنمية قطاع الإنشاءات،من بينهم عمرو علوبة العضو المنتدب لشركة جماعة المهندسين الاستشاريين، والمهندس فتح الله فوزى رئيس شركة مينا لإستشارات التطوير العقاري ورئيس لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال المصريين، إضافة إلى كلمة محمد يوسف المدير التنفيذي لجمعية رجال الأعمال المصريين حول بناء الجسور بين المقاول والاستشاري،كما سيتحدث فهد بن محمد الحمادي رئيس اتحاد المقاولون العرب بالسعودية عن فرص الاستثمار في مجال البناء والتشييد في مصر.

وقال المهندس فتح الله فوزى، رئيس لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال المصريين، أن كلمته خلال القمة ستلقى الضوء على الفرص والتحديات التي تواجه نمو القطاع العقارى وكيفية تعظيم الاستفادة من تلك الفرص لدفع عجلة النمو في كافة القطاعات المرتبة بالاستثمار العقارى في مصر.

وأكد “فوزى”، أن أكبر التحديات التي تواجه نمو القطاع ندرة الأراضى المطروحة للمطورين العقاريين والتي تمثل المادة الخاص للمشروعات العقارية بالإضافة إلى التغلب على البيروقراطية التي تعوق نمو القطاع.

ويتناول المؤتمر مجالات المباني الخضراء الصديقة للبيئة ويتناول أهم المعايير الواجب توافرها في المبانى الخضراء، وكيفية تطوير منتجات البناء والحلول المستدامة في الخرسانات والمباني سابقة التجهيز.

كما يناقش المؤتمر علاقة المكاتب الاستشارية بالمقاولين والعمل على تنميتها، وكذلك كيفية الارتقاء بمواصفات مواد البناء المصرية لتلبية الأفكار الجديدة في الهندسة المعمارية ودعم المنتج المصري والاعتماد عليه، بالإضافة إلى إتاحة طرح مبان لذوي الاحتياجات الخاصة ومعايير تصميمها وتنفيذها.




شاهد الخبر في المصدر محيط

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com