http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

فخري الفقي: استكمال خارطة الطريق أضافت الدفء للعلاقات «المصرية الأمريكية»

محيط 0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد الدكتور فخري الفقي أستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة، أن استكمال مصر لمؤسساتها الدستورية و”خارطة الطريق” أضفت قدر من الدفء بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، مشيرا إلي أن حجم الاستثمارات الأمريكية في مصر  أكبر ثاني حجم استثمارات بعد الاستثمارات الأوروبية وتعتبر الشريك التجاري الأكبر لمصر بعد الاتحاد الأوروبي.
وأوضح الفقي من خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح أون” على قناة “أون تي في” الفضائية اليوم الخميس أن أوجه التعاون الاقتصادي بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، مشيرا إلي أن الصادرات المصرية تدخل السوق الأمريكي بدون جمارك بالإضافة إلي دعم الولايات المتحدة الأمريكية للمواقف المصرية في صندوق النقد الدولي.
وأعلن أن المعونة الأمريكية الاقتصادية لمصر 250 مليون دولار بالإضافة إلي متأخرات الفترة الماضية التي تبلغ 750 مليون دولار، مشيرا إلي أن مصر ستحدد للكونجرس ما هي المشاريع التي ستحتاجها.
وكانت الدكتورة” سحر نصر”، وزيرة التعاون الدولي المصري ممثلي “الكونجرس الأمريكي” و”الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية” مساء الثلاثاء الماضي، لمتابعة برنامج المساعدات الاقتصادية الأمريكية لمصر، وبحث سبل تعظيم فعالية البرنامج والاستفادة منه.






شاهد الخبر في المصدر محيط

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com