http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

سامح الصريطي: فنانو مصر لا يتأخرون عن أداء أي عمل وطني يصب في خدمة المجتمع (فيديو)

محيط 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال الفنان سامح الصريطي، عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية، إن البعض مع الأسف يتابع جلسات البرلمان وكأنها عرض مسرحي، مؤكدا على أن قضايا الوطن ككل يجب أن تكون أولى من أي دائرة نيابية.
وفي مقابلة بالفيديو في وكالة أنباء الشرق الأوسط، أضاف الصريطي - أن فناني مصر لا يتأخرون أبدا عن أداء أي عمل وطني يصب بدوره في خدمة المجتمع.
وشدد على أن طبيعة مهنة الفن تختلف عن المهن الأخرى لأن بها معايشة كاملة للواقع، فالفنانون يشتركون مع بعضهم البعض لإنتاج عمل فني يسعد الجمهور، ونقابة المهن التمثيلية تسعى دائما للارتقاء بالمهنة.
ولفت إلي أن نقابة المهن التمثيلية لها دورها واختصاصاتها بحيث لا يمكن أن تقوم بدور رقابي على الفنان في ظل وجود الرقابة على المصنفات، وتبقى النقابة هي ظهير للفنان لكى يقدم إبداعه بحرية وتحميه من مخاطر الزمن، فهناك بعض الفنانين قد يصابون بأمراض وهذا يؤرقنا كزملاء، ولا نتأخر في مساعدتهم في النقابة، وهناك ما يتم الإعلان عنه أو غير المعلن، والنقابة تقدم أقصى ما فى استطاعتها، وبشكل عام فإن الفنان مهموم بزميله الفنان.
وحول تقييمه لأداء بعض الأعمال الفنية قال الصريطي إننا قد نرى أحيانا بعض الألفاظ السيئة بأعمال فنية فهذا مناخ عام يحدث في الواقع يجسده العمل الفني، إلا أن المشكلة أن بعض برامج التوك شو التى نشاهدها ونسمع بها ألفاظا بذيئة واصفا إياها بأنها” يندى لها الجبين” من أشخاص من المفترض أنهم رموز في المجتمع مما يعد شيئا مؤسفا ويخرج عن قيمنا وعاداتنا وتقاليدنا وعن الحياء بشكل عام، لافتا إلي أنه يجب الاهتمام بالشباب لأنهم هم عماد المجتمع، فالشعب المصرى انتفض عقب ثورة 30 يونيو لكي نتجنب تكرار أخطاء الماضي.
وحول تجربة الفنان فى المجال السياسي، أشار الصريطي إلى أن الفن فى حد ذاته عمل سياسي لأن الفن يتعامل داخل أعماق الإنسان ورصد مشاكل المجتمع.
وكان علاء حيدر رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط قد أهدى درع الوكالة للفنان سامح الصريطي، تكريما له على مسيرته الفنية ودوره المشهود في العمل الوطني، وذلك عقب تنظيم ندوة للفنان سامح الصريطى بمقر أ ش أ بعنوان “الثقافة وتحديات المستقبل”.
وأعرب الفنان سامح الصريطي عن سعادته بهذا التكريم وخاصة أنه جاء من وكالة أنباء الشرق الأوسط التى وصفها بأنها صرح إعلامي يتسم بالمصداقية والموضوعية، لافتا إلى أن هذا التكريم يدفعه إلى مواصلة التميز والإجادة في أعماله.






شاهد الخبر في المصدر محيط

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com