http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

وزير الأوقاف يقرر رفع إسهام الوزارة لنقابة القراء إلى 100 ألف جنيه

محيط 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، رفع إسهام الوزارة لنقابة قراء القرآن الكريم إلى 100 ألف جنيه بدلا من 50 ألف جنيه في إطار اهتمام الوزارة بحفظة القرآن الكريم وتقديم كافة الخدمات الاجتماعية والثقافية والدينية لهم للقيام بدورهم في التحفيظ ودعم مشروع الكتاتيب الحديثة التي تنفذها الوزارة.



كما أعلن الوزير -في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط عقب لقاءه مع مجلس نقابة القراء برئاسة الشيخ محمد الطبلاوي- أنه تقرر زيادة بدل المقارىء والمبالغ المالية لمشايخ المقارىء وكذلك سداد كل المستحقات المالية للوزارة لدعم النقابة حتى عام 2015.

وأضاف الوزير أنه تقرر تنظيم قوافل دعوية بمختلف المحافظات برئاسة وكلاء الوزارة بالمحافظات على أن تضم دعاة الأوقاف والمحفظين من نقابة القراء وعلماء الأزهر لتحفيظ القرآن الكريم ونشر القيم الأخلاقية والإيمانية والإنسانية فى المجتمع.

وأشار الوزير إلى أنه اتفق مع نقابة القراء على تنظيم أمسات دينية أسبوعية يوم الخميس على أن تبدأ بالمساجد الكبرى كالحسين وعمرو بن العاص والسيدة نفيسة والسيدة زينب ومصطفى محمود للاهتمام بالقيم الأخلاقية على أن يتم التوسع فيها مستقبلا فى كل المحافظات.




شاهد الخبر في المصدر محيط

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com