http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

مذكرات تفاهم وقروض على أجندة السيسي خلال جولته الآسيوية

الوسط 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يقوم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بجولة آسيوية تتضمن اليابان وكوريا الجنوبية، حيث من المقرر زيارة اليابان خلال الفترة من 28 فبراير الجاري إلى 2 مارس المقبل.



ومن المنتظر التوقيع على عدد من الاتفاقات خلال الزيارة، تتركز حول قطاعات الطاقة والغاز والبنية التحتية، وفقًا لما نقلته «سبوتنيك» عن السفير الياباني لدى مصر، تاكيهيروا كاجاوا، مشيرًا إلى أن الاستثمارات اليابانية الجديدة في مصر سوف تتجاوز 722 مليون دولار، ومضيفًا أن بلاده تبدي اهتمامًا خاصًّا بالاستثمار في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وتتحدث وسائل الإعلام المصرية عن توصل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة إلى اتفاق مع مؤسسة «جايكا» اليابانية على قرضين، الأول لتمويل محطة طاقة شمسية بقدرة 20 ميغاوات وبتكلفة 50 مليون دولار، وآخر لتمويل مشروع الشبكات الذكية، وأن المفاوضات تتم للحصول على قرض جديد لتمويل مشروع إحلال وتبديل 6 محطات توليد للكهرباء.

وأضاف السفير، أن وزارة الكهرباء ستوقع على أربع مذكرات تفاهم مع عدد من الشركات اليابانية باستثمارات ثمانية مليارات دولار، لإنشاء محطتي إنتاج كهرباء تعملان بالفحم، بجانب محطة دورة مركبة، واتفاقية إطارية لتوريد الفحم الخاص بالمحطات التي تعمل بالفحم.

ويبحث الرئيس المصري، خلال زيارته كوريا الجنوبية، تطوير المشروعات التنموية التي تنفذها كوريا الجنوبية في مصر، وعلى رأسها مشروع توسعة نظام التحكم الأوتوماتيكي لشبكات التوزيع في شمال القاهرة، بمنحة قيمتها 2.6 مليون دولار، ومشروع المجمع التكنولوجي المتكامل بالأميرية، ومشروع الكلية المصرية ـ الكورية للتكنولوجيا.




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com