http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

محافظ القاهرة: تطوير الواجهة النيلية للكورنيش وترميم خمسة عقارات تراثية

محيط 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة، على ضرورة استكمال أعمال تطوير منطقة القاهرة الخديوية ، مع استكمال أعمال توحيد واجهات المحلات بالعمارات التى تم ترميمها ورفع كفاءتها بما يتناسب مع المظهر الحضاري للعقارات والعناصر المعمارية المميزة لها لتحقيق التناغم والتناسق فيما بينها.



جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري لمتابعة سير أعمال المرحلة الثانية لتطوير منطقة القاهرة الخديوية ، والتي تشمل تطوير ميادين عابدين ـ رمسيس ـ التحرير ـ طلعت حرب من أعمال رصف وتجديد أرصفة وتجميل ورفع كفاءة المسطحات الخضراء والتشجير والإنارة العامة بهم.

وأشار المحافظ بانه سيتم البدء في أعمال ترميم وتطوير خمسة عمارات تراثية ذات طراز معماري متميز بشارع التحرير يعود تاريخها لبداية القرن العشرين ، مؤكدا على سرعة الانتهاء من شارع الشواربي وشارع سراى أزبكية والجاري العمل بهم ، مع تخصيصهم لحركة المشاة فقط أسوة بما تم بشارع الألفى.

وشدد المحافظ على رئيس حى الأزبكية بفرض الانضباط بشارع الألفى والزام أصحاب المحلات بالأماكن المخصصة للمشاة وعدم التعدى عليها ، وفي حالة تجاوز المناطق المسموح لهم بها والحد المحدد لهم ، يتم إغلاق المحل لمدة 10 أيام ومضاعفة العقوبة في حالة تكرار المخالفة.

وأوضح جلال أن مشروع التطوير يشمل أيضا ترميم كامل وإعادة طلاء العقارات المطلة عليها ، وتطوير شوارع عماد الدين وسراى الأزبكية والشواربي وطلعت حرب ورمسيس وقصر النيل و26 يوليو ، بالإضافة إلى تطوير الواجهة النيلية لكورنيش النيل بالمنطقة الواقعة ما بين كوبري قصر النيل وكوبري أكتوبر على مرحلتين ، وتخليق ممشى للمواطنين على سفح مياه النيل.

ونوه جلال إلى أنه سيتم أيضا خلال 40 يوما الانتهاء من إعادة تطوير كوبري قصر النيل وتزويده بنظم إنارة وإضاءة حديثة بتمويل من البنك الأهلى المصري وتنفيذ شركة المقاولون العرب وفيليبس العالمية .




شاهد الخبر في المصدر محيط




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com