http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

غادة والي: مصر حريصة على النهوض بأوضاع المرأة وتمكينها سياسيا واقتصاديا

محيط 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكدت وزير التضامن الاجتماعي غادة والي حرص مصر على النهوض بأوضاع المرأة ومواصلة الجهود من أجل تمكينها سياسيا اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا وذلك وفق خطة الدولة من اجل تحقيق العدالة الاجتماعية وتخفيض نسبة البطالة بين النساء في مصر والتي تعد ضعف نسبة البطالة بين الذكور.



وقالت “والي” إن العام الحالي حمل الكثير من الإنجازات للمرأة المصرية حيث استهلت العام بانتخابات مجلس النواب والتي شغلت فيها المرأة 89 مقعدا لأول مرة في تاريخ البرلمان المصري، وهو نتاج ثورتين تصدرت فيهما المرأة الصفوف، بحسب وكالة “أ ش أ”.

جاء ذلك في كلمة الوزيرة غادة والي أمام الجلسة الافتتاحية لأعمال المؤتمر العالمي الثاني “سيدات شركاء النجاح” الذي عقد اليوم الخميس بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ، ونظمته جمعية”سيدات أعمال مصر 21 “، بحضور وزير الآثار الدكتور ممدوح الدماطي والوزير مفوض إيناس مكاوي مدير إدارة الأسرة والمرأة والطفل لدى الجامعة العربية، والدكتورة يمني الشريدي رئيسة جمعية سيدات أعمال مصر .

ومن جانبه، أكد الدكتور ممدوح الدماطي في كلمته أهمية المؤتمر حيث يركز على متطلبات التمكين الاقتصادي للمرأة المصرية والعربية.

واستعرض “الدماطي” أمام المؤتمر مسيرة التطور الاقتصادي للمرأة المصرية منذ عهد الفراعنة والانجازات التي حققتها منذ فجر التاريخ.

وبدورها ، أكدت الوزير مفوض إيناس مكاوي أهمية أعمال المؤتمر لإلقاء الضوء على النجاحات التي حققتها المرأة العربية في مجال الأعمال،مشيرة إلى أن المرأة العربية عموما والمصرية خصوصا لديها تاريخ حافل بالنجاحات منذ فجر التاريخ، لافتة إلى حرص الجامعة على دعم المرأة سياسيا واقتصاديا .
وأوضحت في هذا الإطار أن الاستراتيجية العربية لتمكين المرأة ستعرض على القمة العربية المقبلة بالمغرب في إبريل.

ونوهت “مكاوي” بتعاون الجامعة العربية مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة والذي بموجبه تم تأسيس شبكة إقليمية للتعاون .

ومن جانبها ، أكدت الدكتورة يمنى الشريدي “رئيسة جمعية سيدات أعمال مصر 21 ” أن هذا المؤتمر يأتي لتأكيد أهمية دور المرأة في المجتمع وضرورة تكاتف جميع الجهاتلتمكينها اجتماعيا واقتصاديا وسياسيا ،مشيرة إلى أن المرأة تلعب دورا بالغ الأثر والأهمية في تنمية أي مجتمع .

وقالت الشريدي إن الجمعية تعمل على تحقيق أهداف المرأة الاقتصادية ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة والكبيرة التي توفر للمرأة دخلا ثابتا لإعالة اسرتها.
وبدورها ، أكدت الدكتورة آمنة خليفة آل علي رئيسة مجلس سيدات أعمال عجمان في كلمتها أن دولة الإمارات العربية المتحدة تسعى بخطى حثيثة من أجل النهوض بالمرأة وجعلها شريكا حقيقيا في عمليات التنمية الشاملة بشكل عام والاقتصاد بشكل خاص .

وقالت إن مجلس سيدات أعمال عجمان أنشىء عام 2005 تحت مظلة غرفة تجارة وصناعة عجمان بدولة الإمارات العربية المتحدة ،موضحة أن المجلس نجح من خلال ماطرحه من مشاريع وبرامج عمل على استقطاب الكثير من السيدات اللواتي حصلن على دعم شامل لمشاريعهم الاقتصادية كما فتح لهن آفاقا جديدة لشركات استثمارية محلية واقليمية ودولية مما أثمر عن نشاط مميز للمرأة الإماراتية.

وأشارت إلى أن الإمارات ستستضيف أعمال المنتدى الرابع لصاحبات الأعمال الخليجيات، معربة عن أملها أن يكون لمجلس “سيدات أعمال مصر 21 ” حضورا وتواجدا في هذا المنتدى المقرر انعقاده خلال الفترة من 9 إلى 10 نوفمبر المقبل.

وأوضحت أن هذا المنتدى سيتيح لرجال وسيدات الأعمال إضافة إلى ماسيقدم من محاور في ، مجال المعرفة والريادة والمستقبل، منصات لعرض مشاريع استثمارية يمكن تبادلها بين سيدات أعمال وفتح قنوات للتعرف عليها واستقطابها.




شاهد الخبر في المصدر محيط

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com