http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

"النادي الإعلامي" يدشن هاشتاج "الأستاذ" تخليدا لـ"هيكل"

محيط 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة

دشن النادى الإعلامى هاشتاج “الأستاذ” لتكريم تاريخ الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك وتويتر، حيث أن الهاشتاج سيكون مفتوحا 3 أيام لاستعراض تاريخ الكاتب الكبير هيكل، ولإتاحة الفرصة أمام كل الإعلاميين لعرض ذكرياتهم معه.



ونشرت صفحة النادى الإعلامى أولى المنشورات عن الأستاذ هيكل قائلة: “لم يكن الأستاذ محمد حسنين هيكل زائرًا عابرًا فى دنيانا، بمقدار ما تحول مع الوقت إلى قيمة تقف على ناصيتها الأجيال وقوفًا متأنيًا، تدرس المسيرة وتدون الملاحظات وتتعلم من تجربة قل أن يجود الزمان بمثلها فى عالمى الصحافة والسياسة معًا. ولعل الدور المحورى الذى ظل الراحل الكريم يضطلع به فى الحياة المصرية العامة منذ أكثر من نصف قرن، هو الأبرز بامتداده عبر الملوك والرؤساء وأنظمة الحكم المتعاقبة - وهو الأعمق تأثيرًا وحضورًا فى اللحظات الحرجة من تاريخنا الحديث.

وعرضت الصفحة:” الاختلاف مع الأستاذ هيكل لم يؤسس أبدًا لخلاف حوله.. فالقدر والقدرة والقامة والقيمة، ظلت شامخة وراقية على نحو استثنائى فى تاريخ المنطقة، وما هو أبعد من المنطقة أيضًا، فقد تحول الراحل إلى رقم صعب فى معادلة الصحافة العالمية، بدأبه ومهاراته وصلاته المؤثرة بالفاعلين على المستوى الدولى من أقصى الشرق لأقصى الغرب، ليستأثر فى أحيان كثيرة بتحليلات ومعلومات لم يسبقه إليها أحد. لقد فقدت مصر قامة كبيرة، أسست من ورائها لمدرسة سنتوقف أمامها كثيرًا منذ اللحظة، فمن بعد الرحيل المفجع، ربما حان الحين، لدراسة إرث الراحل دراسة متأنيةً، لتتضاعف استفادة الأجيال من هذه التجربة الإنسانية الفريدة للأستاذ الكبير”.




شاهد الخبر في المصدر محيط

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com