http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

مؤتمر "سيدات أعمال مصر": المرأة شريك فى تحقيق الرخاء اﻻقتصادى

محيط 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

للعام الثاني على التوالي، أطلقت جمعية “سيدات أعمال مصر 21” – برئاسة الدكتورة يمنى الشريدي، مؤتمر “السيدات شريكات النجاح: دور المرأة في الرخاء الاقتصادي” بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة وذلك تحت رعاية وحضور كل من الطيار حسام كمال أبو الخير، وزير الطيران المدني، وأشرف سالمان، وزير الاستثمار، وغادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي والمستشار محمد العجاتي، وزير الدولة للشئون القانونية ومجلس النواب، والدكتور ممدوح الدماطي، وزير الآثار. وستقام بقية فعاليات المؤتمر العالمي بمدينة الجونة حتى 22 فبراير الحالي.



وفي هذا السياق، أكدت الدكتورة يمنى الشريدي، رئيس جمعية “سيدات أعمال مصر 21”، يأتي المؤتمر هذا العام للتأكيد على أهمية دور المرأة في المجتمع وضرورة تكاتف جميع الجهات لتمكين المرأة اجتماعياً واقتصادياً وسياسياً وهذا ما بدأنا نشهده حالياً. مشيرة إلى أن المرأة تلعب دوراً بالغ الأثر والأهمية في تنمية أي مجتمع، ونعمل في الجمعية على تحقيق أهداف المرأة الاقتصادية ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة والكبيرة التي توفر للمرأة دخلاً ثابتاً لإعالة أسرتها.

ومن جانبه أكد يوسف جاد، رئيس قطاع التسويق في مصر للطيران -  حرص مصر للطيران الشديد على القيام بدورها تجاه المجتمع وأنها الخطوط الجوية الرسمية لمصر منذ عام 1932. وأخذت مصر للطيران المبادرة لتكون الناقل الرسمي للمؤتمر الدولي (السيدات شريكات النجاح) إيماناً منا بأهمية دور المرأة في المجتمع وتشجيع السياحة والتأكيد على أن مصر آمنة.

كما علقت نهاد شلبي، مديرة العلاقات العامة والحكومية بإكسون موبيل :”نحن في إكسون موبيل، نؤمن أن الاستثمار في المرأة هو وسيلة فعالة لدفع نتائج إيجابية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المجتمع على المستويين المحلي والعالمي. ذلك لأنه عندما تتقدم المرأة إلى الأمام، يتحرك العالم معها. ومع أخذ ذلك في الاعتبار، فإن برامجنا دائماً ما تهتم بالتعليم على مختلف المستويات مما له الأثر المباشر لتنمية المرأة وتقدمها”.

تشارك في المؤتمر خلال فعالياته في القاهرة والجونة أكثر من 160 سيدة رائدة في مختلف المجالات من أكثر من 16 دولة حول العالم لتبادل الخبرات وعرض قصص النجاح والأعمال التي تُدِرْنَها لتسليط الضوء على أهمية دور المرأة في أي مجتمع والتوجيه الأمثل للطاقة الإنتاجية لسيدات الأعمال وتبني البرامج ذات الفائدة الممتدة.

يرتكز المؤتمر على عدة محاور تهدف جميعها إلى دعم دور المرأة لتحقيق الرخاء الاقتصادي؛ حيث يناقش عدداً من القضايا الهامة منها بيئة العمل والنجاح الخاصة بالمشروعات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة، والسيدات العاملات في المراكز القيادية وتحدي الموازنة بين العمل والحياة الشخصية والأسرية، والتعرف على نمط الأسلوب القيادي ونقاط قوته، إلى جانب السيدات الرائدات وتحديات العصر الإلكتروني، وتحويل الشغف إلى أرباح ملموسة.

يأتي المؤتمر هذا العام تحت رعاية عدد من الهيئات المحلية والإقليمية والدولية وهي الصندوق الاجتماعي للتنمية، والبنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية، ومنظمة العمل الدولية ILO، ومؤسسة GPP، ومصر للطيران، وأوراسكوم، وبيبسيكو، وإكسون موبيل، والأهرام للمشروبات وشركة كريم، إلى جانب الشريك الإعلامي أورجنيزشنال كونسالتنس OC للعلاقات العامة والاتصال.




شاهد الخبر في المصدر محيط




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com