http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

150عاملا لمساجد سيناء و20 إماما وخطيبا لشمال سيناء

محيط 0 تعليق 27 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن الدكتور أمين عبد الواجد أمين وكيل وزارة الأوقاف بشمال سيناء أن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف وافق على تزويد مساجد سيناء بعدد 150 عاملا و 20 اماما وخطيبا لمساجد شمال سيناء لسد العجز بها .



وأكد وكيل الوزارة في لقائه مع بيت العيلة في حزب الوفد بالعريش أن الوزير وافق على استثناء سيناء من حصتها في مسابقة تعيين ال 30 ألف عاملا بالمساجد طبقا لعدد المساجد نظرا للعجز الشديد من عمال الخدمات .. حيث قرر تخصيص 50 عاملا لمساجد شمال سيناء و 50 عاملا آخرين لمساجد جنوب سيناء.

من جهة أخرى .. تمت الموافقة على نقل 50 عاملا من محافظة الأسكندرية الى مساجد محافظة شمال سيناء لسد العجز بها، وذلك من خارج المسابقة.. علاوة على الموافقة على نقل 20 اماما وخطيبا من محافظات: القاهرة والشرقية والغربية والدقهلية الى محافظة شمال سيناء للعمل في مساجدها لسد العجز بها .

وأضاف أنه تم عرض مطالب المحافظة على وزير الأوقاف من حيث : انشاء مقر لمديرية الأوقاف بدلا من المقر الحالى القائم في بعض الوحدات السكنية في احدى عمارات الأوقاف بالعريش ، وكذلك انشاء معهد للدعاة .. خاصة وأن هناك مكانا جاهزا لاقامته في أحد المساجد بالعريش .. حيث وافق الوزير على اقامته بعد افتتاح فرع جامعة الأزهر بالعريش لامكان توفير محاضرين للمعهد من أساتذة الجامعة .

كما يجرى العمل على افتتاح 10 مكاتب مميزة لتحفيظ القرآن الكريم لتعليم النشء والأطفال مفهوم الدين الاسلامى الصحيح ، وجارى اختيار القائمين عليها من أئمة المساجد وتوزيعهم على 10 مساجد بالعريش والشيخ زويد .

وأشار الى أن جمهورية مصر العربية بها 110 آلاف مسجد موزعين على كافة المحافظات يعمل بها 60 ألف اماما وخطيبا على مستوى الجمهورية .. منها نحو 1000 مسجد فى شمال سيناء




شاهد الخبر في المصدر محيط

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com