http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

الجنازة العسكرية لبطرس غالي تتصدر عناوين صحف اليوم

محيط 0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم الجمعة بعدد من الموضوعات المختلفة على رأسها: إقامة جنازة عسكرية مهيبة للدكتور بطرس غالي، وتوافق مصري جابوني على ضرورة مواجهة الإرهاب، واستضافة شرم الشيخ غدا مؤتمر الاستثمار في أفريقيا، وتأكيد المالية: رواتب فبراير في موعدها وفقا للخدمة المدنية والتعديل في مارس، ووزير الري يعلن جاهزية مصر لتوقيع عقد استشاريي سد النهضة، والكهرباء ل 3 ملايين وحدة عشوائية خلال عامين، وخطة لوقف استيراد السلع غير الضرورية.



جنازة عسكرية مهيبة للدكتور بطرس غالي

وقالت صحيفة الأهرام تحت هذا العنوان
تقدم الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس الجنازة العسكرية المهيبة التي أقيمت للدكتور بطرس بطرس غالي الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة، الذي وافته المنية الثلاثاء الماضي. وقد أقيمت الجنازة في ساحة المشير طنطاوي بالتجمع الخامس، وشارك فيها المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والبابا تواضروس الثاني بطريرك الكرازة المرقسية والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر وكبار رجال الدولة وقادة القوات المسلحة والوزراء. وحرص الرئيس السيسي على تعزية أسرة الفقيد من الرجال والسيدات، حيث قام بمصافحتهم عقب انتهاء مراسم الجنازة.

وقالت صحيفة المصري اليوم تحت عنوان
- تشييع غالي من ساحة المشير .. والقداس في البطرسية
- البابا وشيخ الأزهر يشاركان في المراسم .. وقومي حقوق الإنسان : العالم فقد أحد حكمائه
تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة أمس الجنازة العسكرية للدكتور بطرس غالي أمين عام منظمة الأمم المتحدة الأسبق الذي غيبه الموت عصر الثلاثاء عن 94 عاما.

توافق مصري جابوني على ضرورة مواجهة الارهاب
وقالت صحيفة الأهرام تحت هذا العنوان
- توافق مصري جابوني على ضرورة مواجهة الإرهاب والحل السياسي لأزمات المنطقة
أكدت القمة المصرية - الجابونية ضرورة دعم الجهود الدولية للتعامل مع التحديات الأمنية والاقتصادية والتنموية التي تواجه ليبيا ومنطقة الساحل وأفريقيا الوسطى وبوروندي، وضرورة التوصل إلى تسويات سياسية لما تمر به من أزمات.

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان
- السيسي بعد مباحثات قمة مع رئيس الجابون :
- حريصون على التنسيق في مختلف القضايا الإقيلمية والدولية
- فرص حقيقية للتعاون في جميع المجالات
- توافق على دعم الجهود من أجل استقرار ليبيا وأفريقيا الوسطى والساحل
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي ضرورة تطوير التعاون مع الجابون في العديد من المجالات، فضلا عن التنسيق السياسي بينهما في المحافل الإقليمية الدولية.
جاء ذلك في بداية المؤتمر الصحفي الذي عقده الرئيس السيسي مع نظيره الجابوني على بونجو عقب مباحثات القمة بقصر الاتحادية.

شرم الشيخ تستضيف غدا مؤتمر الاستثمار في أفريقيا

وقالت صحيفة الأهرام تحت هذا العنوان
يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي غدا مؤتمر الاستثمار في أفريقيا “2016” الذي تنظمه مصر وتستضيفه على مدى يومين بمدينة شرم الشيخ، بمشاركة عدد من رؤساء الدول والحكومات والوزراء الأفارقة.

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان
- السيسي يطلق غدا منتدى أفريقيا 2016
يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي غدا أعمال منتدى أفريقيا 2016 الذي تنظمه مصر بالتعاون مع منظمة الكوميسا بمدينة شرم الشيخ تحت مظلة مفوضية الاتحاد الأفريقي ويهدف المنتدى الذي يعقد على مدار يومي 20 و21 فبراير إلى تعزيز التجارة والاستثمار في القارة الأفريقية.

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان
- السيسي و8 رؤساء أفارقة في افتتاح مؤتمر أفريقيا 2016 غدا
- وزراء 54 دولة و1200 رجل أعمال يبحثون فرص الاستثمار بالقارة
يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي غدا فعاليات مؤتمر أفريقيا 2016 بمشاركة 8 رؤساء أفارقة ووزراء 54 دولة و1200 رجل أعمال مصري وعربي وأفريقي وأجنبي .. ويلقي الرئيس السيسي كلمة الافتتاح في مركز المؤتمرات بمدينة شرم الشيخ كما يتحدث في الجلسة الافتتاحية ممثل الاتحاد الافريقي ورئيس البنك الأفريقي للتنمية.

المالية : رواتب فبراير في موعدها وفقا للخدمة المدنية والتعديل في مارس

وقالت صحيفة الأخبار تحت هذا العنوان
بدأت وزارة المالية دراسة الأثار المترتبة على التحول إلى قانون العاملين المدنيين بالدولة رقم 47 لسنة 1978 بعد رفض قانون الخدمة المدنية بمجلس النواب، وقال مصدر مسئول بالوزارة إن رواتب شهر فبراير لن يتم تعديلها وفقا للقانون القديم منعا لتأخر صرفها وتقرر الإبقاء عليها وفقا لقانون الخدمة المدنية، وقال إن هذا القرار جاء للتسهيل على الموظفين الخاضعين للقانون ويبلغ عددهم 6.5 مليون موظف حيث أن إعادة احتساب الأجور وفقا للتدرج القديم بقانون 47 يستغرق وقتا طويلا في حين ستبدأ بعض الجهات صرف رواتب فبراير خلال أيام.

وزير الري : جاهزون لتوقيع عقد استشاريي سد النهضة

وقالت صحيفة الأخبار تحت هذا العنوان
أبلغت مصر كلا من السودان وإثيوبيا أنها انتهت من مراجعة عقد استشاريي سد النهضة، وأنها مستعدة للتوقيع عليه بعد أن أقره مجلس الدولة، وأكد د. حسام مغازي وزير الموارد المائية والري أن المشاورات تجرى حاليا لتحديد موعد التوقيع قبل نهاية الشهر، طبقا لارتباطات وزراء المياه بالدول الثلاث.

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان
- توقيع دراسات سد النهضة خلال أيام
- مجلس الدولة أقر الصيغة النهائية لعقد المكتبين الاستشاريين
أكد الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري أن مجلس الدولة أقر الصيغة النهائية للعقد المزمع توقيعه مع المكتبين الاستشاريين لسد النهضة .. كما أكد سلامة الإجراءات من الناحية القانونية طبقا للقوانين المرئية وأنه لا مانع من السير في الإجراءات.

وقالت صحيفة المصري اليوم تحت عنوان
- أثيوبيا تفجر أزمة جديدة في سد النهضة : الدراسات غير ملزمة
- الري : إعلان المبادىء بالخرطوم يلزم الدول الثلاث باحترام النتائج
شهدت أزمة سد النهضة تطورا جديدا ربما يهدد المفاوضات المقبلة بين مصر والسودان وأثيوبيا بعد إعلان وزير الري والمياه والكهرباء الإثيوبي مؤتوما مكاسا أن الدراسات المقرر إجراؤها عبر المكتبين الاستشاريين الفرنسيين بى ارى الى وارتيليا حول السد غير ملزمة لبلاده.

الكهرباء ل 3 ملايين وحدة عشوائية خلال عامين

وقالت صحيفة الجمهورية تحت هذا العنوان
- الوزارة جاهزة وتنتظر وصول موافقة الوزراء
- شاكر : الإمكانات متوفرة .. والقرار يوفر 4 مليارات جنيه خسائر سنوية
قررت وزارة الكهرباء البدء في تنفيذ البرنامج الزمني لتوصيل التيار لجميع العشوئيات التي تنطبق عليها موافقة مجلس الوزراء في اجتماعه الأخير وتقدر بحوالي 3 ملايين وحدة تتسبب أوضاعها الحالية بسرقة التيار في خسائر 4 مليارات جنيه سنويا وتبدأ شركات الكهرباء إرسال قائمة بطلبات الراغبين لتوصيل التيار لمقاراتهم للمحليات للموافقة عليها وإسناد أعمال إعادة الشيء لأصله لأجهزة الحكم المحلي لضمان رصف الطرق والشوارع المتضررة عن الحفر.

بيان الحكومة أمام البرلمان

وقالت صحيفة الأخبار تحت هذا العنوان
- مصادر: تعديل 7 مواد في قانون الخدمة المدنية
كشفت مصادر برلمانية أن الحكومة بالتنسيق مع البرلمان قررت تأجيل عرض بيانها على مجلس النواب تلبية لرغبة أعضاء المجلس الذين طالبوا بالتأجيل لحين إقرار اللائحة الداخلية وتشكيل اللجان النوعية .. وكان من المقرر أن تعرض الحكومة برنامجها على مجلس النواب يوم 27 فبراير لتجديد الثقة أو تشكيل حكومة جديدة.

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان
- العجاتي : لا مانع من تأجيل بيان الحكومة حتى إقرار لائحة النواب
صرح المستشار مجدي العجاتي وزير الشئون القانونية ومجلس النواب بأن الحكومة ورغم استعدادها لعرض برنامجها على مجلس النواب في 27 فبراير الجاري إلا أنها لا تمانع من تأجيل عرضه استجابة لمطالب عدد من النواب الذين أبدوا رغبتهم في إرجاء العرض لحين إقرار اللائحة الداخلية للمجلس وتشكيل اللجان النوعية.

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان
- العجاتي يلمح إلى تأجيل جلسة الحكومة ونواب يطالبون بحكومة جديدة أو تعديل وزاري
في الوقت الذي تتطلع فيه الأنظار إلى الجلسة التي تقف فيها الحكومة أمام البرلمان لتقرير مصيرها .. أصدر وزير الدولة لشئون مجلس النواب مجدي العجاتي تصريحات صحفية مفاجئة تحمل تلميحات بتأجيل هذه الجلسة لشهر مارس المقبل بقوله إن انشغال البرلمان يحتم ذلك وأن نوابه سيركزون خلال الفترة المقبلة على إقرار لائحتهم الداخلية وتشكيل لجانهم النوعية.

خطة لوقف استيراد السلع غير الضرورية

وقالت صحيفة المصري اليوم تحت عنوان
- إسماعيل : لا تخفيض للأجور وانتخابات المحليات أول 2017
قال المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء إن الحكومة بصدد اتخاذ عدد من القرارات لحل أزمة ارتفاع سعر صرف الدولار، منها وقف استيراد بعض السلع غير الضرورية، بما لا يتعارض مع الاتفاقيات الدولية المنضمة إليها مصر إضافة إلى تشجيع المنتج المحلي.

النيابة تحقق مع السبكى بتهمة الإساءة للنساء

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان
- النيابة تحقق مع السبكي بتهمة الإساءة للنساء
بدأت النيابة العامة التحقيق مع تيمور السبكي، المتهم بالإساءة لنساء مصر والصادر بحقه قرار ضبط وإحضار من النائب العام المستشار نبيل صادق، بعدما تمكنت مباحث الجيزة من القبض عليه بأحد الأكمنة بشارع السودان بالجيزة.

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان
- ضبط تيمور السبكي بكمين السودان
نجحت أجهزة الأمن بالجيزة في القبض على تيمور السبكي المتهم بقذف سيدات الصعيد في أحد البرامج التليفزيونية وذلك تنفيذا لقرار النائب العام المستشار نبيل صادق بضبطه وإحضاره على خلفية تقدم المئات ببلاغات ضده.

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان
- تيمور السبكي يسلم نفسه لنيابة الدقي للتحقيق معه في إهانة سيدات مصر
قال المحامي سمير صبري إن تيمور السبكي المطلوب ضبطه وإحضاره بناء على قرار من النيابة العامة لإهانة سيدات مصر سلم نفسه، إلى نيابة الدقي صباح أمس للتحقيق معه في القضية المتهم فيها.




شاهد الخبر في المصدر محيط




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com