http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

الحكومة المصرية: تحقيق نهضة زراعية اقتصادية شاملة بحلول 2030

الوسط 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري، الدكتور عصام فايد إن وزارة الزراعة تعمل جاهدة لتحقيق نهضة زراعية اقتصادية شاملة لمصر بحلول 2030، تعتمد على عدة برامج من العمل التنموي والاستثماري.



وأضاف فايد - خلال كلمته التي ألقاها في اجتماعات الدورة الـ 39 لمجلس محافظي «إيفاد» المقامة في روما - أن الوزارة تعمل على تعظيم العائد الاقتصادي من مشروعات الصندوق الدولي للتنمية الزراعية «الإيفاد»، من خلال إنشاء مجتمعات عمرانية صناعية متكاملة في أراضي المشروعات التي تنفذ، إضافة إلى إقامة وحدات أبحاث وتدريب في مواقع العمل، وتطوير أساليب الري وتحسين جودة المحاصيل المزروعة وتوفير فرص عمل جيدة ومتنوعة.

وأوضح الوزير، وفق وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن خطة الوزارة تهدف إلى الاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية وتنمية المحاصيل الحقلية والثروات الحيوانية والسمكية والداجنة، بالإضافة إلى تطوير التصنيع الزراعي من خلال استخدام الأساليب الحديثة في الري والطاقة المتجددة مع الحفاظ على الرقعة الزراعية، من خلال إقامة مجتمعات عمرانية في الظهير الصحراوي، وتفعيل التشريعات والقوانين الخاصة بمنع التعدي على الرقعة الزراعية.

وأكد وزير الزراعة - في ختام كلمته - أن مصر ستواصل جهودها مع الصندوق، من خلال المساهمة في تنفيذ المشروعات وبرامج الاستثمار الشمولي المستمر في المناطق الريفية من أجل تحقيق التنمية الزراعية المستدامة.




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com