http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

«السيسي» يفتتح غدا مؤتمر «إفريقيا بيتنا» بمشاركة 21 دولة

الوسط 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، غدا السبت، مؤتمر «إفريقيا بيتنا» بمشاركة 21 رئيس دولة و500 رجل أعمال.



وسيناقش المؤتمر عدة موضوعات تهم دول إفريقيا، وهي الطاقة، وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، والبنية التحتية، والزراعة، والصحة والدواء، والتعليم، والغذاء، بما يدفع بالاستثمارات المشتركة بين دول القارة الإفريقية، بحسب «بوابة الأهرام».

وأنهت كل الجهات الأمنية استعداداتها لتأمين وفود المؤتمر حيث تم غلق كل المدقات الجبلية بالوديان الجبلية البعيدة عن العمران في عمق الصحراء خاصة المتاخمة الحدود مع شمال سيناء، ويشارك في تأمين المؤتمر ما يقرب من 20 ألف ضابط وجندي وفرد أمن من رجال الشرطة والقوات المسلحة، كما وصل مدينة شرم الشيخ اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية يرافقه 7 من مساعديه في مختلف القطاعات الشرطية، واللواء مجدى موسي مساعد الوزير لأمن جنوب سيناء للاطمئنان علي جاهزية رجال الشرطة في حفظ الأمن خلال فترة انعقاد المؤتمر.

واستقبل اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء لدى وصوله مطار شرم الشيخ الدولي لحضور مؤتمر "إفريقيا بيتنا".

وأكد رئيس الوزراء أن مصر تسعى لاستضافة المنتدى الاقتصادى للبدء في مرحلة أكثر توازنًا في العلاقات الاستثمارية والتجارية مع الدول الافريقية لبحث ومناقشة الرؤي المستقبلية للشراكة والتعاون بين الحكومات ورجال الأعمال لتحقيق التنمية الاقتصادية واستثمار الفرص والإمكانات المتاحة التى تزخر بها قارة إفريقيا، بحسب «بوابة الأهرام».




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com