http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

الكراكة الهولندية تغادر ميناء دمياط اليوم

محيط 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن رئيس هيئة ميناء دمياط اللواء بحري أيمن صالح، أن الكراكة الهولندية “فولفوكس أسيا” غادرت الميناء، اليوم الجمعة، بعد أن أنهت أعمالها بنجاح، والتي تم التعاقد معها لتعميق وتطهير الممر الملاحي وأحواض الميناء.



وقال رئيس الهيئة ، في تصريح اليوم الجمعة، إن الكراكة المتخصصة في مجال التكريك عالميًا والتي سبق أن شاركت في حفر قناة السويس الجديدة كانت قد بدأت أعمالها بميناء دمياط في سبتمبر الماضي، موضحًا أنه كان من المفترض أن ينتهي تعاقدها مع الميناء منذ أسبوعين إلا أن الشركة استجابت لطلب إدارة الهيئة بتكريك أعمال إضافية بلغت 250 ألف متر مكعب بخلاف تلك التي تم إنجازها من قبل والبالغة 2.5 مليون متر مكعب.

وأضاف أن هذه العملية تعد الأولى من نوعها منذ افتتاح الميناء للتشغيل عام 1986 ، ولم يسبق خلالها أن زاد العمق عن 15 متراً باعتباره العمق التصميمي في حوض الدوران والممر الملاحي وأن هذا التعميق الذي تم باحتراف سيحقق أمانًا أكبر للأجيال الجديدة من السفن التي تستهدف التعامل معنا والتي بدأت بالفعل في التردد على الميناء.

وأشار إلى أن الميناء نجح في استعادة الخط الملاحي الفرنسي العالمي “CMA” بالإضافة إلى خدمات جديدة من خط “هاباج لويد” الألماني وغيرها ، لافتًا إلى أنه من المتوقع استعادة تكلفة التكريك في وقت قصير وتحقيق إيرادات أكبر للاقتصاد القومي المصري.




شاهد الخبر في المصدر محيط

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com