http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

الزراعة: استيراد 46 ألف رأس ماشية و700 ألف طن لحوم مجمدة منذ يناير الماضي

محيط 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

ذكرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أن إجمالي عدد رؤوس الحيوانات التي تم استيرادها من الخارج للذبح الفوري منذ بداية يناير وحتى الآن بلغ 46 ألفا و442 رأسا، منها 11 ألفا و 554 رأس عجل بقري مستوردا للذبح الفوري، و34 ألفا و888 رأسا من الجمال.



وأكد الدكتور سيد جاد المولى رئيس الإدارة المركزية للحجر البيطري بالهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة - في تقرير للوزارة اليوم السبت - أن محاجر الهيئة تعمل كصمام أمان للبلاد يمنع تسرب أي أمراض إلى داخلها، وأن هناك خطة محكمة لضبط إجراءات استيراد الحيوانات وتشديد الفحص في المحاجر البيطرية بجميع معابر ومنافذ البلاد.

وأضاف أن هناك إجراءات صارمة للحجر البيطري، حيث يتم فحص الحيوانات وحجزها في بلد المنشأ لمدة لا تقل عن 21 يوما، وبعد وصولها يتم أيضا أخذ عينات لفحص الهرمونات والإشعاع الذري، كما يتم حجزها لمدة أسبوع قبل التصريح بالذبح الفوري لها، بعد ظهور نتائج الفحص والتأكد من خلوها من الأمراض التي تمنع تداولها بالأسواق.

وقال جاد المولى إن ذلك يأتي في إطار خطة الوزارة لتوفير البروتين الحيواني وسد الفجوة الغذائية من اللحوم الحمراء ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين ومحاربة الغلاء بخفض أسعار اللحوم المنتجة محليا.

وأوضح أنه تم استيراد 20 ألفا و413 طنا من اللحوم المجمدة والمبردة بقري وجاموسي وضأن وبتلو، فضلا عن 14 ألفا و610 أطنان من الكبد والكلاوي، و7 آلاف و777 طنا من الدواجن المجمدة، و27 ألفا و300 طن أسماك مجمدة، إضافة إلى 16 ألفا و12 طنا من منتجات الألبان بمختلف أنواعها.​




شاهد الخبر في المصدر محيط

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com