http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

وزير الدفاع المصري ورئيس هيئة الأركان الأميركية يبحثان مجالات التعاون العسكري

الوسط 0 تعليق 635 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بحث وزير الدفاع المصري الفريق أول صدقي صبحي مع رئيس هيئة الأركان الأميركية جوزيف دانفورد، اليوم السبت، عددًا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في ضوء التعاون العسكري بين البلدين، خاصة في مجالات التدريبات المشتركة وتبادل الخبرات ودعم القدرات القتالية والفنية للجيش المصري.



ويزور دانفورد مصر حاليًّا برفقة وفد عسكري أميركي، وكان رئيس الأركان المصري الفريق محمود حجازي في استقباله، وأجريت له مراسم رسمية بمقر وزارة الدفاع بالقاهرة، بحسب «أصوات مصرية». وأشار صبحي خلال اللقاء، بحسب بيان للقوات المسلحة، إلى عمق العلاقات الاستراتيجية المصرية الأميركية التي تستند إلى عدة جهود مشتركة من أجل إرساء دعائم الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب.

وقال بيان للسفارة الأميركية في القاهرة اليوم إن زيارة دانفورد لمصر «تأتي لتعزيز الشراكة الأمنية بين مصر والولايات المتحدة.، وأكد دانفورد عزمه الحفاظ على علاقات عسكرية قوية مع مصر كشريك في المعركة المشتركة لمكافحة الإرهاب».

ويعد رئيس هيئة الأركان المشتركة الأميركية هو المسؤول العسكري الأعلى رتبة في البلاد والمستشار العسكري العام للرئيس باراك أوباما، ولوزير الدفاع آشتون كارتر، ومجلس الأمن القومي الأميركي.




شاهد الخبر في المصدر الوسط




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com