http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

رئيس هيئة الاستثمار: 7.8 مليارات دولار حجم الاستثمارات المصرية في أفريقيا

محيط 0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد علاء عمر الرئيس التنفيذى لهيئة الاستثمار، أن حجم الاستثمارات الأفريقية في مصر لم يتجاوز 2.8 مليار دولار، فيما بلغت الاستثمارات المصرية في أفريقيا 7.8 مليارات دولار في عدد من القطاعات على رأسها مواد البناء والأدوية والأجهزة الكهربائية.



وتابع، خلال المؤتمر الصحفى الذي عقد اليوم بمناسبة بدء فعاليات منتدى الاستثمار أفريقيا 2016 الكوميسا أن حجم الاستثمارات المتبادلة لازال لا يرقى ولا يتناسب مع العلاقات المشتركة، لافتا إلى أن التبادل التجاري بين الدول الأفريقية ضعيف للغاية.

وأشار «عمر» إلى أن المنتدى فرصة لإجراء حوار أفريقي أفريقي، كخطوة لتشجيع المستثمرين على ضخ رءوس أموالهم في السوق الأفريقي البالغ حجمه مليار نسمة، منوها أن حجم الإنفاق الاستثماري لدول أفريقيا يبلغ نحو 1.4 تريليون دولار.

وأضاف الرئيس التنفيذى لهيئة الاستثمار، أن لمصر موقعا جغرافيا متميزا من المفترض استغلاله بالشكل الأمثل لتحويلها لمركز استثماري رئيسي، ومن الدول الرائدة، مؤكدا أن المنتدى يعتبر فرصة لتشجيع المستثمرين على الاستثمار في أفريقيا.

ووصف عمر العلاقات بين مصر ودول أفريقيا بالعلاقات المصيرية، مؤكدًا أن هناك اهتماما بإعادة هيكلة شركات التجارة الخارجية التابعة لقطاع الأعمال العام ومن ضمنها شركة النصر للتجارة والاستيراد، وتوقع عودتها إلى السوق الأفريقي تدريجيا، ومن ناحية أخرى تحقيق الأرباح تدريجيا.




شاهد الخبر في المصدر محيط




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com