http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

تعليقا على حبس ناجى ..سلامة : نعيش أسوء أيام الإرهاب الفكرى

محيط 0 تعليق 21 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كتب المخرج عمرو سلامة على صدر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، منشورًا يتضامن فيه مع الكاتب أحمد ناجى ، قائلا أنه يفعل ذلك دون حتى أن يعرف ناجى أو يقرأ له من قبل .



ووجه حديثه  إلى كل من يهمه حرية الإبداع والتعبير، داعيًا إياهم لاتخاذ موقف أمام  الانتهاكات والترهيب الفكرى،.

و أشار سلامة أن وقت حكم الأخوان لم يكن يحدث ربع ما يحدث الآن من أحكام ضد كتاب و سينمائيين و مفكرين ، و بعضهم فعليا خلف القضبان  ، و ذلك بخلاف وقف البرامج و المسلسلات و منع الأقلام و قصفها .

و تابع المخرج : أن وقت الأخوان كانت تنظم الوقفات والاعتصامات ، أما الآن بالكاد أحدهم يعترض على الفيس بوك ، فى حين الآخرين ” ودن من طين و الأخرى من عجين ” ، لافتا إلى أننا لم نتخلص من نظام طائفى دينى ، ليأتى نظام آخر يعاددى حرية الفكر و التعبير و الإبداع بهذا القدر المشين .

و أكد سلامة أننا نعيش أسوء أيام الإرهاب الفكرى ، و سيطالنا جميعا آجلا أم عاجلا ، ان لم نتضامن مع من ظلموا ويظلمون حاليا.

و ختم قائلا : “لا للارهاب الفكري ولا لقمع إبداعنا ” ،  متسائلا : إلى كل من دافع يوما عن حرية التعبير، لماذا لا تدافع عنها اليوم؟

يذكر أن الكاتب “أحمد ناجى” قد صدر ضده حكم بالحبس سنتين اليوم بتهمة نشر مواد أدبية تخدش الحياء العام، وتنام من قيم المجتمع، وذلك عن روايته “استخدام الحياة”، وذلك بعد أن قبلت المحكمة الاستئناف المقدم من النيابة العامة على براءته.




شاهد الخبر في المصدر محيط

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com