http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

رئيس الوزراء يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين الصندوق الاجتماعي والوكالة المصرية

محيط 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة

شهد رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل اليوم الأحد، على هامش مشاركته في المنتدى الأول للتجارة، والاستثمار في أفريقيا المنعقد حاليا بمدينة شرم الشيخ، مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين الصندوق الاجتماعي للتنمية، والوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية المصرية بحضور سامح شكري وزير الخارجية بهدف وضع إطار مؤسسي للتعاون الفني في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين الطرفين، ونقل خبرات الصندوق الاجتماعى فى مجال تمكين المرأة والقروض متناهية الصغر إلى بعض الدول الأفريقية.



وقع الاتفاق سها سليمان الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية والسفير حازم فهمى رئيس الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، وفقا لما ذكرته وكالة انباء الشرق الاوسط.

وصرح السفير حازم فهمي بأن الوكالة ستسهم في نقل خبرات الصندوق بطلب من بعض الدول في أفريقيا ما سيعود بالفائدة على مصر وتلك الدول..مشيرا إلى أنه تم التعاون مع دول مثل ليبيريا التي يصنف سكانها بأن 80 في المائة منهم تحت خط الفقر، والذي تم استضافتهم لنقل خبرات الصندوق لهم.

من جانبها، قالت سها سليمان إنه تم تقديم دعم فنى من جانب الصندوق إلى السودان..مشيرة إلى أن الشراكة مع السودان ليست شراكة طبيعية وأنه سيتم توقيع مذكرة تفاهم مع البنك المركزى السوداني الشهر المقبل.

ويهدف الاتفاق إلى تعزيز التعاون بين الجانبين من أجل وضع آلية فعالة لتقديم الدعم الفني، ونقل خبرة المؤسسات المصرية إلى الدول الأفريقية وذلك في مجالات التنمية الاجتماعية والاقتصادية، ومكافحة الفقر، والبطالة، حيث ينص الاتفاق على وضع إطار عمل يسمح بتطوير استراتيجية أفريقية لدعم، وتنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر من أجل إتاحة المزيد من التكامل الاقتصادي والتكافؤ الاجتماعي بين دول القارة الأفريقية.

وبموجب الاتفاق ستتعاون الوكالة مع الصندوق في نقل تلك الخبرات على المستوى المؤسسي، والاستراتيجي، والتنفيذي سعيًا لتطوير قدرات الجهات، والمؤسسات الأفريقية العاملة بذات النشاط، بالإضافة إلى تطوير سياسات واستراتيجيات للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في هذه الدول..فضلا عن العمل المشترك لتطوير آليات تنسيقية لخلق استراتيجيات مشتركة على مستوى القارة.




شاهد الخبر في المصدر محيط




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com