http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

"الصحة" تعلن عن أوجه التعاون المشترك بين مصر والدول الإفريقية في مجال الدواء

محيط 0 تعليق 31 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال وزير الصحة والسكان،الدكتور أحمد عماد الدين راضي، إن الوزارة اتخذت كافة الإجراءات والمبادرات من أجل تحقيق الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة في القارة الإفريقية في سوق الدواء والمستحضرات الصيدلية للوصول للأهداف المرجوة وما ينتج عنها من تحقيق معدل أعلى للنمو ومستقبل أكثر رخاءً للقارة السمراء.
وأشار الوزير - في تصريحات أدلى بها على هامش منتدى ” أفريقيا 2016” المنعقد بمدينة شرم الشيخ، اليوم الأحد - إلى أوجه التعاون مع الدول الإفريقية المختلفة، ففي الصومال، تنشئ مصر مستشفى ميداني في مقديشيو لتقديم الدعم وتخفيف المعاناة عن الشعب الصومالي الشقيق، أما الجابون، فهناك تعاون في المجال الطبي والدوائي بين الدولتين.
وفي تنزانيا، أنشأت الحكومة المصرية مستشفى بتجهيزات مصرية في العاصمة السابقة دار السلام، وفي موريشيوس، تقدمت عدة شركات مصرية للمناقصة الحكومية الرسمية في موريشيوس لما يمثله الدواء المصري من قيمة مضافة وميزة تنافسية.
أما مع نيجيريا، فقد تم بحث عقد بروتوكول تعاون بين مصر ونيجيريا لمكافحة الأدوية المغشوشة ونقل قواعد البيانات التي تحمي المنتجات الوطنية في كلا البلدين، كذلك مع جنوب السودان وساحل العاج، يوجد تعاون لنقل الخبرات التنظيمية في المجال الدوائي وفي سن التشريعات الدوائية، كما توجد مستشفى مصري في عاصمة جنوب السودان جوبا، أما السودان، فهناك تبادل للزيارات بين البلدين لدعم نظام السودان الدوائي.
وفي توجو، تم تنظيم زيارة لنقل الخبرات التنظيمية وزيادة الصادرات المصرية إلى توجو، وتم عقد العديد من اللقاءات مع قيادات الحكومة التوجولية، حيث خصصت الحكومة أرضا لاستثمارات مصرية لإنشاء مصنع أدوية أو مركز طبي مصري.






شاهد الخبر في المصدر محيط

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com