http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

"موبينيل " تشارك في اليوم العالمي للإنترنت الآمن

محيط 0 تعليق 22 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تحت شعار “معًا لنجعل الإنترنت أفضل استخداماً” تشارك موبينيل، إحدى شركات مجموعة أورنچ العالمية، يوم 27 من فبراير الحالي في الحدث الأبرز في مجال الإنترنت “اليوم العالمي للإنترنت الآمن” والذي يعقد بمدينة دمنهور محافظة البحيرة تحت إشراف و تنظيم وزارتي الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات و التربية و التعليم بالتعاون مع الاتحاد الدولي للاتصالات ITU و منظمة الأمم المتحدة للطفولة UNICEF وعدد من شركات القطاع الخاص اعضاء اللجنة الوطنية للاستخدام الأمن للأنترنت.



ويهدف اليوم العالمي للإنترنت الآمن – والذي تنظمه مؤسسة Insafe الإنجليزية – إلى رفع الوعي بالمخاطر الكامنة في الإنترنت وأهمية الحفاظ على الخصوصية من خلال التعريف بحالات الخطر والاستخدام السيء وعواقبه القانونية، إضافة إلى تطوير المعايير والأنظمة الأخلاقية والسلوكية عند استخدام الإنترنت، والعمل على توفير أدوات تقنية وعملية مفيدة إلى تعزيز العمل المشترك نحو إيجاد آليات لاستخدام آمن للإنترنت.

وأكدت رنا عبادي نائب رئيس شركة موبينيل لقطاع العلاقات التنظيمية و الخدمات الدولية على “أهمية زيادة الوعي بالاستخدام الآمن للإنترنت في السوق المصري والذي بلغ عدد مستخدميه أكثر من 45 مليون مستخدم، كما أكدت على أن موبينيل تعتبر من أولى الشركات التي اهتمت بدور الإنترنت وآمنه والحفاظ على خصوصية مستخدميه من عملائها وتجسد ذلك من خلال توقيعها بروتوكول تعاون مع الحكومة المصرية “.

وأضافت: “أن الشركة تبذل قصارى جهدها لنشر وزيادة هذا الوعي من خلال قنوات مختلفة، وتقدم أيضاً لمشتركي خدمات الموبايل إنترنت برامج حماية مجانية لضمان الحفاظ على الاستخدام الآمن للإنترنت في مصر، مشيراً إلى أن موبينيل تعتبر من الشركات الرائدة التى تقدم حلول إنترنت متكاملة لجميع أفراد الاسرة حفاظاً على آمنهم وخصوصياتهم على شبكة الإنترنت”.

ومن جانبه، قال المهندس شريف عيسى مدير عام الصحة والبيئة بشركة موبينيل : “إنه رغم المميزات التى تتمتع بها شبكة الإنترنت ، إلا أنه فى السنوات الأخيرة واجهتها العديد من الممارسات الإجرامية المختلفة التى تتراوح بين المضايقات ، مرورا بسرقة الهوية ونشر الفيروسات والبريد الدعائي، وصولا إلى انتهاك براءة الأطفال ،وهذه الرؤية فى التعامل مع المشكلة تتوافق مع الحلول والاستراتيجيات التى تتبناها موبينيل واورنچ وتهدف إلى حماية الاطفال من مخاطر الانترنت ” .

يذكر أن جمهورية مصر العربية تقدمت لتشكيل لجنة خاصة باليوم العالمي لإنترنت أكثر أمنا عام 2013 لإضافة الصبغة الرسمية على الاحتفال. و قد اقيمت الإحتفالية تحت شعار “خليك على النت متأمن ...والعب وانت مطمئن ” وهو الشعار الذي تم اختياره بهدف تكثيف جهود كل الأطراف من أجل جعل الانترنت مكاناً أفضل وأكثر أمناً للأطفال والشباب. وخلال الإحتفالية أطلع المشاركون على الكثير من الفعاليات والأنشطة التي تتم في كل دول العالم ومنها مصر بهدف خلق دور فعال لكل مواطن لتعظيم الدور الإيجابي للإنترنت بين الاطفال والشباب في العالم.




شاهد الخبر في المصدر محيط

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com