http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

مصر: 2575 من الأمناء والأفراد محالون للمجالس التأديبية

الوسط 0 تعليق 22 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال مصدر أمني بوزارة الداخلية المصرية إن عدد المحالين للمجالس التأديبية والاحتياط من أمناء وأفراد الشرطة والخفراء وصل إلى ألفين و575 شخصًا من مختلف الرتب، لاتهامهم بمخالفة قواعد الضبط والربط الانضباطي والإضرار بسمعة الهيئة الشرطية.



وتصاعدت موجة غضب في الآونة الأخيرة ضد ممارسات أفراد الشرطة خاصة الأمناء، عقب مقتل سائق برصاص رقيب شرطة في منطقة الدرب الأحمر الأسبوع الماضي، وبعد تعدي 9 أمناء شرطة على طبيبين في مستشفى المطرية العام أواخر يناير الماضي.

وأوضح المصدر، لأصوات مصرية، أنه أحيل 245 من هؤلاء للاحتياط وألفان للمجالس التأديبية، كما تم إنهاء خدمة 100 أمين شرطة و130 رقيبًا من الدرجة الأولى و100 خفير نظامي. وأضاف المصدر أن التهم الأساسية التي تواجه هؤلاء هي الآراء السياسية والتجاوزات مع المواطنين والانتماء إلى جماعة الإخوان، لافتًا إلى أن 80 شخصًا وجهت إليهم تهمة الانتماء للإخوان.

وأجرت نيابة أمن الدولة العليا، الأحد، تحقيقات مع 7 من أمناء الشرطة، في تهم التحريض على جهاز الشرطة وإثارة الفوضى ومحاولة تعكير صفو الرأي العام.

وقال المصدر إن المجالس التأديبية تضم عضوًا قضائيًا، ومن صلاحياتها أن توقف الترقيات والحوافز وتبقي على الراتب الأساسي فقط. وأشار المصدر إلى أن عدد الأفراد والأمناء والخفراء يصل إلى 381 ألف تقريبًا في كل أنحاء مصر.




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com