http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

انطلاق فعاليات المؤتمر السنوي لأمراض القلب بمشاركة 20 دولة عربية وأجنبية

محيط 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

انطلقت فعاليات المؤتمر السنوي الثالث والأربعين لأمراض القلب الذي تنظمه الأكاديمية الطبية العسكرية بالتعاون مع الجمعية المصرية لأمراض القلب، والذي يستمر حتى 25 فبراير الجاري بمشاركة العديد من جمعيات القلب الاوروبية والأمريكية والأفريقية، والمراكز البحثية، والجامعات، ونخبة من الخبراء العالميين، وأطباء واستشاري القلب بالقوات المسلحة ووزارة الصحة وممثلين لعشرين دولة عربية وأجنبية.



والدول المشاركة بالإضافة إلى مصر هي: السعودية – ايطاليا – العراق – المملكة المتحدة – الولايات المتحدة الامريكية – جنوب افريقيا – فرنسا – المكسيك - اليونان - الاردن – اليابان - المانيا - الامارات - البرتغال – هولندا - المجر - السودان - لبنان – قطر.

يتناول المؤتمر على مدار أربعة أيام العديد من الفاعليات تتضمن الجلسات العلمية، وورش العمل ومناقشة عدد من الأوراق البحثية والمحاضرات حول الأساليب العلمية الحديثة فى مجال جراحات امراض القلب وعلاج الانسدادات المزمنة باستخدام القسطرة التداخلية ، وكهربة القلب وأمراض القلب لدى الأطفال، وآخر المستجدات والأبحاث العلمية، والتوصيات الطبية في هذا المجال.

بدأت وقائع الجلسة الافتتاحية للمؤتمر بعرض فيلم تسجيلي تناول نشأة وتطور الخدمات الطبية بالقوات المسلحة، وما تشهده من تطوير في كافة التخصصات لتقديم خدمة طبية، وعلاجية متميزة لأبناء الشعب المصري.

وألقى اللواء طبيب سامح ايميل رئيس المؤتمر كلمة استعرض خلالها الانشطة العلمية والفعاليات المختلفة التي يشهدها المؤتمر الذى يعد أحد أهم المؤتمرات على أجندة الملتقيات الطبية الدولية، فضلا عن كونه ملتقى لكبرى المؤسسات الطبية، والشركات العالمية العاملة في هذا المجال لعرض أحدث التقنيات والأجهزة الطبية الحديثة.

وأكد اللواء طبيب مصطفى أبو حطب مدير دارة الخدمات الطبية حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الارتقاء بمستوي الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة لأبناء الشعب المصري، والمساهمة بالإمكانات العلمية والبحثية الموجودة بالاكاديمية الطبية العسكرية في الانفتاح على كبرى المراكز الطبية والبحثية في العالم ونقل وتبادل الخبرات للاطباء والوقوف على أحدث ما وصلت إليه مجالات الطب الحديث في كافة التخصصات.

من جانبه، أشاد الدكتور حسام قنديل رئيس الجمعية المصرية لأمراض القلب بدور القوات المسلحة في الارتقاء، وتحسين مستوى الخدمة الطبية المواطنين

كما أشاد بالتعاون الناجح بين الجمعية ومستشفى القلب التخصصي واقسام القلب بالقوات المسلحة والجامعات في الاعداد والتجهيز للمؤتمر الذي يمثل اضافة قوية للتواصل مع جمعيات القلب العالمية، ومناقشة ما وصل إليه العلم الحديث في علاج امراض القلب وعرض لاحدث التقنيات والاجهزة الطبية المستخدمة في هذا المجال.

واشار اللواء دكتور خالد شكري قائد مستشفي القلب التخصصي بالمجمع الطبي للقوات المسلحة بكوبري القبة الى قيام المستشفي باستخدام الجيل الثاني من صمامات القلب والذي يعد الاكثر تطورا في العالم بواسطة مجموعة من أمهر الاطقم الطبية من المصريين والخبراء العالميين، حيث يشهد المؤتمر نقل احدى العمليات لنقل وتبادل الخبرات العملية للاطباء المشاركين من مصر والدول المشاركة.

يشارك في المؤتمر أكثر من 700 محاضر وخبير من اساتذة القلب بالعديد من الدول لنقل الخبرة لأكثر من 4 آلاف طبيب مصري وعربي وافريقي خلال 42 ساعة تدريب نظري وعملي خلال الجلسات العلمية المختلفة، وتنفيذ 16 عملية جراحية للقسطرة التداخلية بمستشفى القلب التخصصي للقوات المسلحة ويتم نقلها عبر شبكة الفيديوكونفرانس لموقع المؤتمر، وعقد دورة تدريبية لعدد من شباب الاطباء تتناول اساليب إنقاذ الحياة وانعاش القلب بالتعاون مع كبرى جمعيات القلب الامريكية، بالإضافة إلى تنظيم مسابقة لافضل الأبحاث الطبية وأساليب العلاج للحالات المختلفة.




شاهد الخبر في المصدر محيط

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com