http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

نجل هيكل يكشف ملابسات محاكمته وهروبه خارج مصر

محيط 0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نشر حسن هيكل، نجل الكاتب الراحل محمد حسنين هيكل، عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تدوينة توضح كيفية دخوله لمصر.



وقال هيكل: “وصلت مصر يوم 14 فبراير الحالي على رحلة مصر للطيران رقم 778 القادمة من لندن ولم أغادر الوطن”.

وبشأن القضية المعروضة أمام القضاء “لم يصدر فيها أى حكم حتى لو درجة أولى”.

وعن المنع من السفر قال نجل هيكل: “مثلى مثل المتهمين الآخرين وهم يمارسون حياتهم الطبيعية”.

وأضاف: “ومن الناحية القانونية فإننى فى حوزة المحكمة, أى ما هو قادم هو جلسة المحكمة المنعقدة فى مارس والتى سأكون حاضرا فيها بإذن الله”.

وأوضح نجل هيكل: “إنه خلال عامى 2011-2012 مثلت أمام النيابة عدة مرات واستمعت لأقوالى على سبيل الاستدلال, وفى احدى هذه المرات كنت فى زيارة عمل الى لندن, واتصل بى المحامي العام وطلب منى ان امثل امامه فى جلسة التحقيق وعدت فور طلبه”.

وتابع هيكل: “كنت أسافر لطبيعة عملى وبطريقة طبيعية وآخر مرة سافرت فيها كانت على رحلة الطيران السويسرى الاعتيادية, رحلة رقم 237 من مبنى رقم 3 يوم 28 يناير 2012, ثم فوجئت بعد ذلك انه تمت احالتي الى محكمة الجنايات بدون استدعائي, فوجدت نفسي بين يوم وليلة اننى ليس فقط متهما بل هاربا”.

وقال: “وبسبب التأجيلات المتتالية ولطبيعة عملى فقد كان قراري دائما ان أمثل امام قضاء بلدي عندما يحين وقت مرافعات الدفاع ونقترب قدر الإمكان من صدور الحكم حتى لا يتأثر عملى وهو بالخارج. ولكن بسبب الظرف العائلى ومشيئة الرحمن فقد قررت ان اعود قبل ذلك لأكون بجانب أبى فى لحظاته الحرجة وبجانب عائلتي”.

وختم حسن هيكل التدوينة: “ان هذه الحالة فريدة من نوعها, أن يعود مواطن لأرض الوطن ليمثل أمام قضاء بلده, عالما انه ممنوع من مغادرة البلاد”.




شاهد الخبر في المصدر محيط

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com